facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأوقاف" ترد على المسلماني


05-10-2015 07:44 PM

عمون - أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن دورها في الحج اشرافي رقابي.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الوزارة أحمد عزت في رد وصل عمون على انتقادات وجهها النائب امجد المسلماني ان الوزارة تركت المجال أمام شركات الحج للتنافس وتقديم أفضل ما لديها من خدمات.

وتالياً نص الرد:

رئيس تحرير موقع عمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
اشارة الى ما نشر على موقعكم بتاريخ 4/10/2015 بعنوان المسلماني يطالب وزارة الاوقاف بعدم التدخل بتفاصيل الحج ، فإنني أرجو التفضل بنشر الرد التالي :

بداية نشكر للنائب السيد امجد المسلماني اهتمامه بموضوع الحج كونه من اصحاب الخبرة العريقة في مجال السياحة وشؤون السفر ونقول انه في الحقيقة والواقع ان دور الوزارة هو اشرافي رقابي وفي هذا الاطار حددت المادة (7) البند (4) من قانون الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رقم (32) لسنة 2001 ان من صلاحيات مجلس الاوقاف : الاشراف على شؤون الحج والعمرة ووضع التعليمات اللازمة لتنظيم نقل الحجاج والمعتمرين وتأمين سلامتهم وراحتهم واسكانهم داخل المملكة وخارجها وتحديد أجور نقلهم واسكانهم وبدل الخدمات التي تتقاضاه الوزارة منهم .

ومن هذا يتضح وبحكم القانون دور الوزارة دور رقابي اشرافي يهدف الى تأمين أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين.

كما اننا نؤكد للنائب الذي نحب ونحترم ان الوزارة وخاصة في هذا العام تركت المجال أمام شركات الحج للتنافس وتقديم أفضل ما لديها من خدمات ، وهي التي قامت باستئجار المساكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة واستئجار وسائط النقل وكان دور الوزارة فقط الكشف على المساكن والحافلات والتأكد من مطابقتها للمواصفات ثم بعد ذلك التفتيش على هذه المساكن والاستماع الى ملحوظات الحجاج وتلقي شكاواهم ومتابعة الشركات لإصلاح الخلل ومحاسبة المقصرين.

كما نؤكد ان الوزارة وفي موسم حج هذا العام خاصة قد عقدت دروة توعوية وبينت للحجاج ضرورة توقيع عقد مع الشركة التي يسجلون لديها والتعرف على الخدمات المقررة والاسعار حيث أن الوزارة فتحت باب التنافس بين الشركات من خلال وضع حد أعلى لتكلفة الحاج الواحد وتركت حرية الاختيار للحاج اخيار ما يناسبه .

ونؤكد أيضاً أن وزارة الاوقاف حريصة على ارشاد الحجاج وتوعيتهم لتأدية مناسك وشعائر الحج على الصورة الفضلى حيث عقدت الوزارة الدورات التدريبية والإنعاشية للمرشدين المرافقين لبعثة الحج ، كما عقدت الدورات التدريبية للحجاج كما قدم لهم المرشدين الارشاد والتوعية اللازمين اثناء رحلة الحج .

نشكر لسعادة النائب امجد المسلماني اهتمامه بهذا الموضوع ونؤكد له أننا حريصون اشد الحرص على خدمة ورعاية الحجاج الاردنيين .
وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
مدير العلاقات العامة والاعلام
احمد عزت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :