facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا تحركات تذكر في معظم أسواق الأسهم الخليجية والشركات العقارية تدعم قطر


06-10-2015 10:02 PM

عمون - (رويترز) - تحركت معظم أسواق الأسهم الخليجية صعودا وهبوطا في نطاق ضيق وسط أحجام تداول هزيلة اليوم الثلاثاء لكن الأسهم المرتبطة بالقطاع العقاري واصلت دعمها لبورصة قطر بعدما استبعد محافظ المصرف المركزي تشديد السياسة النقدية.

وفي معظم أنحاء المنطقة أبدى المستثمرون قلقهم من هبوط أسعار النفط وشح في السيولة بالنظام المصرفي بسبب تراجع الإيرادات النفطية الحكومية.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مستقرا. وارتفع سهم مصرف الإنماء 1.5 بالمئة وكان الأكثر تداولا في السوق لكن أسهم شركات تعتمد على طلب المستهلكين تراجعت وهو ما يشير إلى مخاوف من تباطؤ اقتصادي في العام القادم إذا بقيت أسعار النفط عند مستويات منخفضة وقلصت الحكومة الإنفاق.

وهبط سهم السعودية للتسويق 2.1 في المئة وسهم مجموعة الطيار للسفر 4.6 بالمئة.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.02 بالمئة إلى 3660 نقطة. وارتفع سهم إعمار العقارية القيادي 1.3 بالمئة لكن الأسهم العقارية من الفئة الثانية سجلت أداء ضعيفا. وانخفضت أسعار الشقق السكنية في دبي 11 في المئة في الإثني عشر شهرا السابقة وستشهد مزيدا من التراجع بسبب تشديد قواعد البيع وارتفاع التضخم وقوة عملة الإمارات بحسب ما قالته جي.إل.إل للاستشارات في تقرير اليوم الثلاثاء.

وزاد سهم بيت التمويل الخليجي 0.4 بالمئة وكان الأكثر تداولا في دبي بعدما قالت الشركة إنها أحرزت مزيدا من التقدم في تسوية ديونها مضيفة أنها سددت 37.5 مليون دولار إضافية لتتبقى ديون مستحقة عليها بقيمة 137 مليون دولار.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 بالمئة. وصعد مؤشر بورصة قطر واحدا في المئة مواصلا أداء افضل في المنطقة منذ ان قال محافظ المصرف المركزي في مطلع الأسبوع إنه يستبعد تقييد السيولة ولن يحاكي أي رفع في أسعار الفائدة الأمريكية.

وساهم ذلك في تحسين معنويات المستثمرين وبصفة خاصة تجاه الأسهم العقارية التي تتأثر بأسعار الفائدة. وارتفع سهم ازدان القابضة العقارية 2.6 بالمئة وكان الأكثر تداولا في قطر.

وصعد سهم القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية 4.6 بالمئة وشهد السهم تداولات مكثفة غير معتادة في الجلستين السابقتين.

وفي مصر كانت البورصة مغلقة في عطلة وطنية.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. أغلق المؤشر مستقرا عند 7462 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.02 بالمئة إلى 3660 نقطة.

أبوظبي.. نزل المؤشر 0.2 بالمئة إلى 4555 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 1.0 بالمئة إلى 11686 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 5735 نقطة.

سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.2 بالمئة إلى 5832 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 1273 نقطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :