facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نشر تهديد من جهاديين على الإنترنت بحق قاتل ابن لادن

07-10-2015 03:38 AM

عمون - أطلق أحد أنصار متشددي تنظيم الدولة الإسلامية تهديدا في حق روب أونيل جندي البحرية الأمريكية سابقا الذي يعمل لدى شبكة تلفزيون فوكس نيوز ونشر على الإنترنت عنوان منزله في مونتانا.

ويقول أونيل إنه أطلق الرصاصة التي قتلت أسامة بن لادن.

وقال جورج إسكوليتيتش نائب الشريف في إدارة إنفاذ القانون في منطقة بوت سيلفر باو اليوم الثلاثاء إن أونيل لم يعد يعيش في منطقة بوت لكن إدارته على علم بالتهديد المنشور على الإنترنت وإنها أبلغت السلطات الاتحادية.

وكان أونيل البالغ من العمر 39 عاما والذي تربى في منطقة بوت قال لصحيفة واشنطن بوست العام الماضي إنه جندي مشاة البحرية الذي أطلق الرصاصة القاتلة التي أصابت ابن لادن في جبهته أثناء الغارة الأمريكية في مايو آيار 2011 على مسكن زعيم القاعدة في باكستان.

وتعاقدت قناة فوكس نيوز التلفزيونية مع أونيل للعمل لديها ككاتب ومحلل في وقت سابق من هذا العام. وقدمته في فيلم تسجيلي تلفزيوني عنوانه "الرجل الذي قتل أسامة بن لادن."

وكان قتل ابن لادن اعتبر نصرا كبيرا في مجال الأمن القومي للرئيس باراك أوباما والجيش الأمريكي.

ويوم السبت وضعت رسالة على حساب على موقع تويتر يخص سالي جونز أرملة خبير كومبيوتر مقتول ينتمي للدولة الإسلامية. واحتوت الرسالة على رابط إلى رسالة أطول على موقع تبادل الرسائل النصية (باستبين) تضمنت العنوان المزعوم لأونيل في منطقة بوت.

وحمل التدوين على تويتر هاشتاج (ران روبرت ران) وأشارت رسالة باستبين إلى العنوان في مونتانا بوصفه "الهدف الأول".

ووثقت جماعة سايت انتلجنس لمتابعة أنشطة الجهاديين ومواقع المتشددين عنصري التهديد. ومنذ ذلك الحين تم تعطيل حساب التويتر والصفحة على موقع باستبين لكن موقع سايت ذكر أن انصار الدولة الإسلامية نشروا التهديد على الإنترنت.

ويقول مشروع مكافحة التطرف ان جونز بريطانية اعتنقت الإسلام وانها سافرت إلى سوريا وتزوجت من الجنيد حسين وهو قرصان الإنترنت في الدولة الإسلامية والقائم على تجنيد المقاتلين في صفوفه. ويعتقد أن حسين -وهو أيضا من بريطانيا- قتل في غارة أمريكية بطائرة بلا طيار في أغسطس آب.

وقالت متحدثة باسم فوكس نيوز إن أونيل سيناقش المسألة في ظهور له مساء الثلاثاء في البرنامج الذي يقدمه معلق الشبكة شين هانيتي.

ورفض متحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي التعقيب على المسألة.

وفي نوفمبر تشرين الثاني نسب أونيل إلى نفسه فضل إطلاق الرصاصة التي قتلت ابن لادن واعترف ايضا بأن اثنين على الأقل من جنود البحرية الأمريكية الآخرين منها مات بيسكونيت أطلقا النار على زعيم القاعدة. وكان بيسكونيت روى هذه المهمة في كتاب صدر عام 2012 بعنوان "لم يكن يوما سهلا" لكنه لم يحدد هوية مطلقي النار على ابن لادن.(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :