facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عام يفصل الاردن عن تنظيم كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة


07-10-2015 04:36 AM

عمون - دخلت اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات 2016 للدخول في العد التنازلي لاستضافة الاردن للبطولة خلال ايلول من العام المقبل.
وفي إطار سعي الأردن للوصول إلى الريادة عربيا وآسيويا، فقد فاز بشرف تنظيم كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة بعد تنافس شديد مع دول لها الريادة في هذه اللعبة، وسيكون بذلك أول دولة تنظم بطولة نسوية بهذا الحجم في الوطن العربي. وبصفته مستضيف البطولة، يسعى الأردن الى استغلال الحدث في تطوير كرة القدم النسوية على الصعيدين العربي والاسيوي وجعل رياضة كرة القدم النسوية الرياضة الأولى للفتيات.

ويعول القائمون على البطولة ان يتحول مسار كرة القدم الاردنية خاصة على صعيد الممارسة النسوية من خلال التركيز على مفاهيم الحياة الاجتماعية وتمكين المجتمعات المحلية على التعامل مع هذه الرياضة على انها اسلوب حياة بما يضمن ان يترك تنظيم البطولة العالمية ارث دائم للأجيال الحالية والمستقبلية من خلال العديد من الاهداف التي ستنعكس بشكل مباشر على تطوير اللعبة من خلال عدة اهداف ستسعى اللجنة المنظمة المحلية للوصول اليها من خلال هذا الحدث ابرزها نشر وتشجيع ممارسة رياضة كرة القدم النسوية في الاردن والمناطق المجاورة الى جانب تجهيز المرافق والبنى التحتية للملاعب لتتطابق مع المواصفات العالمية وتمكين المرأة والفتيات الصغيرات من خلال ممارسة الرياضة واستثمار المواهب وخلق كادر من المدربات ومشرفات الرياضة المؤهلات وغرس الفخر الوطني في الرياضة النسوية وجعل كرة القدم النسوية خيار مهني للفتيات وخلق قدوة وبطلات للفتيات الصغيرات في انحاء المملكة والشرق الوسط.
وتمكن الأردن خلال السنوات العشر الأخيرة، من بناء قاعدة متينة لرياضة كرة القدم النسوية حيث تم انشاء مراكز للواعدات، وحصل المنتخب النسوي الأول على العديد من الإنجازات على الصعيدين العربي والاسيوي، كما تم تطبيق برنامج كرة القدم النسوية الذي يعد مبادرة طويلة الاجل لتنمية مواهب وقدرات المدربات والحكمات الاردنيات وجذب الفتيات الموهوبات في كرة القدم والعمل على تطوير مهاراتهن.

وفي سياق متصل فان الارث السابق ذكره لا يقتصر فقط على اللعبة والملاعب وتطويرها بل يمتد ليشمل جميع المجالات منها الاقتصادية والاجتماعية حيث سيتم توفير فرص عمل في اللجنة المنظمة المحلية والقطاع الخاص، كما سيتم تشجيع العمل التطوعي من خلال تدريب 1200 متطوع للمشاركة في تنظيم كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الأردن – 2016.

شرف الاستضافة

بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة هي بطولة دولية ينظمها الاتحاد الدولي FIFA كل سنتين حيث أقيمت لأول مرة في عام 2008. وفي عام 2016 حظي الأردن بشرف تنظيم البطولة حيث قام الاتحاد الأردني لكرة القدم بتشكيل اللجنة المنظمة المحلية لتكون المسؤولة عن استضافة، تنظيم، إدارة وانجاح بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة – الأردن 2016. ويشارك في البطولة 16 فريق من 5 قارات ويتوقع حضور كبير من الجماهير من عدة دول، حيث أن مدة البطولة هي 21 يوما ومن المقرر ان تكون مباراة الافتتاح في الثلاثين من شهر أيلول 2016، كما من المتوقع ان يصل عدد الجماهير الى 150000 شخص . حيث تم تخصيص اربعة ملاعب لتقام عليها المباريات هي ستاد عمان الدولي – مدينة الحسين للشباب في عمان وستاد الأمير محمد – مدينة الأمير محمد الرياضية في الزرقاء وستاد الحسن – مدينة الحسن الرياضية في اربد وستاد الملك عبد الله الثاني الدولي في عمان مع احتمال إنشاء ملعب جديد في مدينة العقبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :