facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إحدى شرفات الديوان الملكي *أحمد الصرفندي


mohammad
08-10-2015 02:06 PM

مدرس لتعليم الادارة همس في اذني ضاحكا وقال هل نحن في كوكب اخر؟ استغربت سؤاله وقلت له ماذا تعني؟

قال الم تلاحظ انك تجلس على مفعد مريح وانت في دائرة حكومية الم تلاحظ ان الشكل العام للمكاتب منظم ونظيف الم تلاحظ ان الموظفين يتعاملون معك بكل لطف ولين؟!.. ألم تلاحظ ان العدد من المراجعين كثير، وان هذا العدد الكثير لا يظهر عليه اي احتجاج ولا فوضى في التعامل والم تلاحظ ان البسمة والارتياح يعلو الوجوه (الموظفين والمراجعين)الم تلاحظ..... الم تلاحظ؟!

وظل يردد هذه العبارة وانا اتفقد كل ما اشار اليه. وتذكرت اني دخلت هذه الدائرة منذ دقائق عندما اعلنت الآلة الناطقة عن وصول دوري وكان عدد الواقفين على الدور لا بأس به.بعدها اصبحت اتنقل بين المكاتب كي انجز المعامله تذكرت كلمه الرجل(هل نحن في كوكب اخر)وتذكرت معها المعاناه التي يعيشها المراجع لكل دوائر الدولهوالوقت الذي يستغرقه في انجاز معاملاته اضافة الى (سمة البدن) من سوء معاملة الموظفين له, فالموظف الذي لم يحلق دقنه ولم يعتن بهندامه بشكل يليق بالوظيفة التي يشغرها. اضافة الى انك قد تردد سؤالك اكثر من مرة حتى يرد عليك ذاك المسؤول او ذاك الموظف.

بالفعل انا خارج اطار الاردن بل والوطن العربي فلا بيروقراطية ولا تأخير ولا مماطلة. لكن هناك لطف بالتعامل ومكاتب شكلها يدلل على ادارة واعية ومسؤولة وموظفين دربوا على احلاقيات التعامل مع العملاء وحل مشاكلهم ومساعدتهم في الوصول لما يريدون باقصر وقت ودون معاناه.

انني في دائرة تقديم العون الطبي او الإعفاء الطبي للذين ليس لديهم تأمين صحي ومقره بجانب الديوان الملكي وهو تابع له، فقد دخلت من الباب الرئيسي ووقفت بالطابور وكان امامي حوالي عشرين شخصا ومر الدور سريعا فلم اشعر بالثواني او الدقائق, فكل الموظفين والاطباء يخدمونك بشكل سريع وانيق ومريح وما هي الا دقائق حتى اخذت الاعفاء الطبي وتساءلت لماذا لا يكون هذا التعامل في كل مؤسساتنا ودوائرنا ولماذا لا يكون الشكل العام للمكاتب بهذا الترتيب وهذه النظافه. لماذا تقتل البيروقراطيه في هذا الموقع وتنتعش في دوائر الحكومة الاخرى. فقط انها ا(لادارة والانتماء )التي تخلو من البيروقراطية وكل امراضها. فشكرا للمقيمين والمشرفين على هذا الموقع الحضاري بالتعامل بامتياز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :