facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باحثان أردنيان يصدران كتاباً حول سر "الداعشيات"


08-10-2015 03:43 PM

عمون - يستعد خبيران أردنيان في شؤون الجماعات الإسلامية المتشددة، لإصدار كتاب "الداعشيات" الذي يبحث سر انضمام النساء لتنظيم داعش الإرهابي.

وقال الباحث حسن أبو هنية "إن الكتاب الذي يسعى لإصداره برفقة الكاتب محمد أبو رمان، سيتناول سر انضمام النساء إلى التنظيم المتشدد، وكيفية جذب التنظيم لهن".

كما سيتناول الكتاب الذي لم يكشف ابو هنية تفاصيل كثيرة عنه، كيفية تدريب التنظيم للنساء الملتحقات به، وكيفية توظيفهن والأعمال التي تقوم بها النساء داخل التنظيم.

وفي السياق، يرى الباحث أبو هنية أن تنظيم داعش لن يدوم طويلاً، وسيبدأ بالزوال خلال فترة قريبة، بفعل الأعمال الإرهابية والترويع الذي يمارسه بحق سكان المناطق التي يسيطر عليها في مختلف المناطق خصوصا سوريا والعراق.

وفي رده على سؤوال خلال ندوة نظمت في أحد الصالونات الثقافية، حول عدم تلقي التنظيم لضربات موجعة من التحالف الذي ترأسه الولايات المتحدة الأمريكية، اعتبر أن مسألة زوال التنظيم ستبدأ من المجتمعات التي تحتضنه والتي رفضت العنف والإستبداد بثورتها على أنظمتها.

ورغم توقعات ابو هنية بزوال التنظيم، إلا أنه يؤكد أن الاستقرار في المنطقة لن يعود قبل بإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، ومن ثم إيجاد نماذج حكم ديمقراطية حقيقية.

وأبو هنية وأبو رمان، باحثان ومحللان سياسيان وكاتبان في عدد من وسائل الإعلام العربية ولهم مجموعة من الدراسات في مجال العلوم الإنسانية والمجتمعية.
عن مواقع اماراتية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :