facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفيفا يقيل بلاتر


08-10-2015 04:42 PM

** المدعي العام السويسري : موقف بلاتيني يتراوح ما بين الشاهد والمتهم..

عمون - أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، إعفاء السويسرى جوزيف بلاتر من جميع واجباته كرئيس للمنظمة، بعد القرار الصادر، اليوم الخميس، من لجنة القيم بإيقاف بلاتر لمدة 90 يوماً قابلة للتمديد، بسبب الاتهامات الموجهة إليه بالفساد.

وجاء في بيان صدر عن الاتحاد :"وفقا لقانون الاخلاق، فان بلاتر اعفي من جميع مهامه كرئيس للفيفا بعد قرار الرئيس المستقل لغرفة التحقيق التابعة للجنة الاخلاق بايقافه مؤقتا من ممارسة اي نشاط رياضي على الصعيدين المحلي والدولي".

وتابع بيان الفيفا "حسب المادة 32 (6) من النظام الاساسي للفيفا، فان عيسى حياتو سيتولى الرئاسة بالوكالة".

ويعد عيسى حياتو الذى يتولى رئاسة "الكاف" منذ أواخر الثمانينيات، هو أقدم نواب رئيس الاتحاد الدولى، ليتولى بذلك إدارة شؤون الفيفا حاليًا.

كانت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قالت اليوم الخميس (8 أكتوبر تشرين الاول) إنها أوقفت سيب بلاتر رئيس الفيفا وخليفته المحتمل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة 90 يوما قابلة للتمديد.

وقالت لجنة القيم في بيان اليوم "خلال هذه الفترة يحظر على هذين الشخصين ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي."

وقالت اللجنة أيضا إنها أوقفت ولمدة 90 يوما الأمين العام للفيفا الفرنسي جيروم فالك الذي منحه الفيفا إجازة مفتوحة بالفعل اثر ادعاءات بتورطه في مخالفات تتعلق ببيع تذاكر نهائيات كأس العالم 2014.

كما أوقفت اللجنة نائب رئيس الفيفا السابق تشونج مونج جون لستة أعوام وفرضت عليه غرامة مالية قيمتها 100 ألف فرنك سويسري (103 ألاف دولار).

وأكدت اللجنة إن إيقاف بلاتر وبلاتيني وفالك يمكن تمديده لمدة أقصاها 45 يوما.

وجاء في بيان لجنة القيام أيضا "اتخذت هذه القرارات على خلفية التحقيقات التي يجريها قسم التحقيقات في لجنة القيم."

وفي الشهر الماضي فتح الادعاء السويسري تحقيقا جنائيا مع بلاتر فيما يتصل بشبهة فساد وتجاوزات مالية من بينها دفع مبلغ مليوني فرنك إلى بلاتيني في 2011.

ووصف المدعي العام السويسري موقف بلاتيني لاعب منتخب فرنسا السابق بأنه يتراوح ما بين الشاهد والمتهم.

ويترأس بلاتر (79 عاما) الفيفا منذ 1998 وعمل طوال 40 عاما مع هذه المنظمة تدرج خلالها في المناصب حتى وصل لمنصب الأمين العام تحت قيادة الرئيس السابق جواو هافيلانج.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي وصف بلاتر التحقيقات الجنائية معه في بلاده بأنها "غير صحيحة".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس هاجم بلاتيني الفيفا وتعهد "باللجوء لشتى السبل حتى النهاية من أجل إظهار الحقيقة." (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :