facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الاستشاري الارثوذكسي": زحمة الاقتتال العربي


10-10-2015 01:37 PM

عمون - أصدر المجلس الاستشاري لغبطة البطريرك ثيوفلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن بياناً حول الاحداث الدائرة في فلسطين، جاء فيه:


يتابع المجلس الاستشاري في الاردن باهتمام بالغ ما يجري في المدينة المقدسة من اعتداءات على الحرم القدسي الشريف وغيره من الأماكن المقدسة المسيحية والاسلامية في فلسطين على يد المستوطنين وقوات الاحتلال، وانتهاكاتها لحقوق شعب اعزل يحاول ممارسة شعائره الدينية بحرية.

ان المجلس الاستشاري لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يقف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بجهوده الحثيثة للحفاظ على الاماكن الدينية المسيحية و الاسلامية في القدس، حيث أكد جلالته اكثر من مرة على ان المقدسات المسيحية والاسلامية في فلسطين هي خط احمر ولا يمكن السكوت على ما تقوم به قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين من انتهاكات، كما يثمّن المجلس حرص الهاشمين وسعييهم الدؤوب لحماية المقدسات كأوصياء شرعيين على الاماكن المقدسة المسيحية والاسلامية.

نحن في المجلس الاستشاري اذ نؤكد على دعم موقف غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن، في الدفاع عن المقدسات المسيحية والاسلامية في القدس الشريف.

ان موقف المسيحيين والمسلمين من الاماكن المقدسة في القدس الشريف هو واحد منذ العهدة العمرية، فالدفاع عنها والمحافظة عليها وعدم التفريط بها هو موقف مبدئي يتشارك فيه كل العرب مسيحيين ومسلمين، كما نتشارك بالرفض القاطع لمحاولات تقسيم الحرم القدسي الشريف مكانياً وزمانياً.

كما يشيد المجلس بهبة المقدسيين، مسلمين ومسيحيين، للدفاع عن الحرم القدسي الشريف، و أن هذه الهبة الجماهيرية العملاقة نبعت من وعي وطني عميق وقناعة مطلقة بأن القدس تستحق كل التضحيات في معركة الدفاع عنها.

ان على الاحتلال الاسرائيلي أن يعلم جيدا ان اشتباك الاحتلال و تصعيده وانتهاكاته في القدس هو اشتباك مع كل العواصم العربية والاسلامية، وأن زحمة الاقتتال العربي لم تُنس العرب والمسلمين القضية الفلسطينية.
ونرفع الدعاءَ- فذلك حسنٌ ومرضي لدى الله- من أجل أَنْ يحفظَ الله أردن الوئام.


المجلس الاستشاري الارثوذكسي في الاردن وفلسطين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :