facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل بين طلبة عمارة " البترا" و طلبة "برلين الالمانية"


16-11-2015 01:47 PM

عمون- استضافت كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا 20 طالبا من جامعة برلين التقنية، تخصص هندسة العمارة، برنامج الماجستير في ورشة عمل مشتركة، وذلك كبداية للتعاون الطلابي بين الجامعتين لتحقيق مشاريع مشتركة في مجال هندسة العمارة التي تجمع بين الحضارة الشرقية والغربية واستكشاف حلول معمارية مناسبة لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

واشتملت ورشة العمل هذه على القاء محاضرة للدكتور فيليب رئيس قسم وحدة التصميم الإسكان لدول العالم الثالث بكلية هندسة العمارة في جامعة برلين، و دارت حول الأنشطة والمشاريع التي تقدم من قبل كلية هندسة العمارة في جامعة برلين في خدمة اللاجئين السوريين في المانيا وتسهيل اندماجهم في المجتمع الالماني، كما اشتملت ورشة العمل على دراسة بحثية مشتركة تم توزيع المشاركين فيها من كلا الجامعتين في مجموعات عمل مشتركة لبحث واستكشاف حلول بيئية لعمارة خضراء قليلة التكلفة، حيث تم اختيار موقع مخيم جرش للاجئين الفلسطينيين وبدعم من الأونروا، كميدان للدراسة والبحث والتطبيق العملي للأفكار المطروحة .

و كانت الدكتورة فاطمة النمري ممثلة عن جامعة البترا بالمشروع و التي بذلت جهود مضنية مع الانروا و الوكالة الالمانية للتنمية و التعاون الدولي GTZ وجامعة برلين الالمانيةTU-Berlin لانعقاد هذه الورشة.
و في افتتاحية ورشة العمل و التي تمت في اروقة كلية العمارة و التصميم / جامعة البترا وة التي شارك فيها ممثلين عن الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GTZ و كالة غوث اللاجئين الفلسطينيين UNRWA.
وأشاد الدكتور ياسر أبو هاشم مساعد عميد كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا، بالمستوى الرفيع لطلاب العمارة في جامعة البترا والتكيف مع مستوى الأفكار المطروحة حيث اثبت الطلبة منافسة عالية وجدارة في تنفيذ الأفكار وترويجها كمشاريع ذات تكلفة منخفضة للسكان الفقراء في المخيم. كما أكدت الدكتورة هدير ميرزة عميدة كلية العمارة والتصميم خلال لقائها البروفيسور فيليب على استمرار وتطوير العلاقات مع جامعة برلين التقنية لكسب المزيد من الخبرات وخلق المنافسة الجادة في هذه المجالات.
شارك في هذه الورشة من كلية العمارة والصميم في جامعة البترا د. فاطمة النمري، د. بشرى زلوم، و د. ماهر الشيخ خليل، ومساعد التدريس م. روان خطاب , و نهى عثمان بالإضافة الى عميدة الكلية د. هدير ميرزة، ومساعد العميد، د. ياسر أبو هاشم.
يذكر ان هذه الورشة ممولة من الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GTZ مع وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين UNRWA.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :