facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالب بشمول مدارس المزار الجنوبي ببرنامج التغذية المدرسية


18-11-2015 12:03 PM

عمون - طالب اولياء الامور في مدارس لواء المزار الجنوبي وزارة التربية والتعليم بشمول ابنائهم الطلبة ببرنامج التغذية المدرسية اسوة بباقي مدارس والوية المملكة.

وقال عدد من اولياء الامور في المناطق النائية وجيوب الفقر في لواء المزار الجنوبي ان وزارة التربية والتعليم استثنت طلبة رياض الاطفال والمدارس الحكومية في لواء المزار الجنوبي من برنامج التغذية المدرسية الذي بدئ العمل فيه عام 1999 في المناطق الأقل حظاً، علما بان مناطقهم مصنفة من المناطق الاشد فقرا على مستوى المملكة ومناطق محافظة الكرك.

واضافوا لوكالة الانباء الاردنية ان مدارس لواء المزار الجنوبي هي المدارس الوحيدة المحرومة من برنامج التغذية المدرسية على مستوى المملكة وهناك مدارس مشابهة في ظروفها الاجتماعية والاقتصادية تم شمولها منذ بدء العمل بالبرنامج في المدارس ورياض الاطفال الحكومية في المملكة.

وطالب اولياء امور الطلبة في مناطق جيوب الفقر في تجمع قرى الخرشة والحامدية ومحي والعراق والطيبة وسول شمول ابنائهم الدارسين في المدارس ورياض الاطفال الحكومية ببرنامج التغذية المدرسية لمعالجة نقص فيتامين (أ) وعنصر الحديد لدى ابنائهم .

بدوره، قال مدير التربية والتعليم في لواء المزار الجنوبي الدكتور طلال المجالي انه سيتم مخاطبة وزارة التربية والتعليم لشمول مدارس لواء المزار الجنوبي ببرنامج التغذية المدرسية لما له من فوائد صحية وسلوكية على الطلبة المشمولين في تحسن الحالة الصحية للطلبة وانخفاض نسبة الغياب والتسرب وزيادة فاعلية الطلبة ومشاركتهم داخل الغرفة الصفية وتقليل المصروف اليوم للطالب وبالتالي تخفيف العبء المالي على رب الأسرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :