facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فولبرايت تنظم لقاء تعريفي لطلبة فيلادلفيا حول منحها


22-11-2015 05:08 PM

عمون- قدمت اللجنة الاردنية الاميركية للتبادل التعليمي المعروفة باسم لجنة فولبرايت عرضاً توضيحياً لطلبة جامعة فيلادلفيا حول كيفية التقدم لبرنامج منح فولبرايت للدراسات العليا للعام الأكاديمى 2017/2018 والذى يهدف إلى تقديم فرص للدراسة وإجراء أبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية لطلبة الماجستير والدكتوراة.

وذكرت مسؤولة البرامج الأردنية السيدة رنا العناني أن البرنامج ممول من وزارة الخارجية الأمريكية، وهو أيضاً برنامج تعليمي دولي يقدم فرصاً للطلبة للتعليم والدراسة والتنمية المهنية بكليات التعليم فوق المتوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الإهتمام بالعمل المجتمعى وخبرة الحياة في المجتمع الأمريكي.

وأشارت العناني إلى أن مدة المنح التى يقدمها البرنامج هي عام أكاديمي حيث قد يحصل الطالب على "شهادة دراسة عملية"، هذا ويشترط على الطلبة الحاصلين على المنحة العودة لبلدهم فور إنتهاء برامج الدراسة، ولا يحق لهم التحويل إلى كلية تعليم عالي أمريكية للحصول على درجة البكالوريوس.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج منح فولبرايت ساهم فى تحقيق أحلام 300000 طالب تم توفير لهم فرصة للدراسة وعمل الأبحاث. ويساعد برنامج فولبرايت للطلاب الدوليين الخريجين على الدراسة أو إجراء البحوث فى الولايات المتحدة لمدة سنة دراسية أو أكثر، وفى كل عام يمنح حوالى 1700 طالب منح دراسية وحوالى 1350 طالب يجددون منحهم الدراسية.

حضر العرض الذي أقيم على مسرح كلية التمريض رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ومستشار الرئيس الأستاذ الدكتور محمد عواد ومستشار الرئيس للعلاقات الدولية الدكتور ابراهيم بدران وعمداء الكليات وجمع من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة المهتمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :