facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القهوة العربية قيد الإدراج بقائمة اليونسكو للتراث


24-11-2015 12:06 PM

عمون - اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، القهوة العربية لتدرجها في قائمتها الخاصة بالتراث الثقافي غير المادي المزمع الإعلان عنها في ناميبيا، فضلا عن طبق الكيمتشي الكوري الشمالي والاحتفالات بالانقلاب الصيفي في جبال بيرينيه.

وحصل 19 ملفا من بين الملفات الخمسة والثلاثين المقدمة، على توصية من هيئة التقييم في اليونسكو لإدراجه في هذه القائمة.

وسيتم تبني هذه الترشيحات خلال اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي، في ناميبيا بين 30 تشرين الثاني/ نوفمبر و4 كانون الأول/ ديسمبر.

واختير ملف تحضير القهوة العربية الذي قدمته الإمارات العربية المتحدة والسعودية وعمان وقطر ليدرج في قائمة اليونسكو، شأنه في ذلك شأن ملف الاحتفالات التقليدية بالانقلاب الصيفي في منطقة جبال بيرينيه في فرنسا وإسبانيا وأندورا.

والأمر سيان بالنسبة إلى تحضير طبق الكيمتشي المؤلف من الخضار المخللة. وقد قدمت كوريا الشمالية هذا الملف بعد سنتين على إدراج هذا الطبق التقليدي في القائمة بمبادرة من كوريا الجنوبية.

ونددت سيسيل دوفيل الأمينة المشرفة على اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي باستغلال بعض الدول لهذه اللائحة لتحقيق مكاسب سياحية. وهي أكدت أن "حماية التراث غير المادي تعني المساهمة في التنمية المستدامة للمجتمعات". ا ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :