facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3385 حالة عنف ضد الإناث في الأردن


25-11-2015 12:20 PM

عمون - سحر القاسم - كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان تعامل الاردن مع 3385 حالة عنف ضد الاناث منذ مطلع العام الحالي وفقا لاحصائيات مكاتب الخدمة الاجتماعية في ادارة حماية الاسرة.

وأكدت ابو حسان ان إيقاف العنف ضد المرأة لا يتم إلا بتظافر الجهود وسن التشريعات التي تنصف المرأة وتحميها لدفعها إلى المشاركة في جميع نواحي الحياة.

وقالت ابو حسان في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يصادف الـ 25 من تشرين الثاني ( نوفمبر) الجاري ان الاردن يشارك الاسرة الدولية وكل القوى المؤمنة بقيم الحرية والمساواة بإحياء اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة لكونه يعيد الانتباه إلى ممارسات العنف المستمرة بحق المرأة وكيفية نشوئها وتطورها وتنوعها.

وأشارت ابو حسان أنه رغم الجهود المبذولة من قبل المنظمات والحركات النسائية ؛ إلا أنه مازالت هناك بعض الأساليب العدوانية التي تطبق ضد المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً الأمر الذي يكلف الإنسانية ضرائب باهظة تتعلق بالأمن والاستقرار جراء اعتماد العنف وسيلة للتعامل مع المرأة كونها البيئة الأساسية الحاضنة لأجيال المستقبل.

ولفتت الى ان الاردن كان سباقا في حماية المرأة والدفاع عنها لافتة الى ان دار الوفاق الاسري /عمان استقبلت منذ مطلع العام الحالي نحو 900 حالة اردنيات وسوريات يرافقهن نحو 200 طفل فيما استقبلت دار الوفاق الاسري نحو 33 حالة منذ شهر اذار ( مارس) الماضي.

واشارت الى ان الوزارة استطاعت دمج 22 فتاة تحتاج للحماية داخل اسرهن وتأهيل 56 فتاة مهنيا من المعنفات فضلا عن تنفيذ وتقديم برامج الارشاد الاسري لـ 375 من متلقيات خدمات دار الوفاق الاسري / عمان.

وبينت ابو حسان ان الوزارة افتتحت هذا العام دار ايواء ضحايا الاتجار بالبشر حيث استقبلت منذ شهر نيسان ( ابريل) الماضي نحو 15 حالة.

واوضحت ان الوزارة تشارك مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني كافة الخطط والبرامج التي تساند المرأة حيث اشتملت برامج الوزارة تعزيز الانتاجية والتي وجهت في الاساس الى المراة لتكون عضوا منتجا في المجتمع حيث بلغ عدد المشاريع المقدمة لهذا العام نحو 178 مشروعا بقيمة اجمالية وصلت الى 440000 دينار بلغ عدد السيدات المستفيدات من البرنامج ( الاسر المنتجة) نحو 610 نساء.

ونوهت ابو حسان الى إن الاردن يدفع ضريبة جراءازدياد نسب العنف في المنطقة العربية جراء الحروب والصراعات؛ ولا ادل على ذلك من الحرب الدائرة في سورية التي تعرضت فيها النساء لكافة أنواع العنف على يد القوى المتصارعة وتم استغلالهن أبشع استغلال ، فيما يأويهن الاردن ويقدم لهن البرامج ووسائل الحماية والدعم النفسي.

وأوضحت أنه لا يخفى على أحد ما ترتكبه مرتزقة داعش بحق المرأة من إهانات متعددة كالخطف والتعذيب والسبي وغيرها من الممارسات اللاإنسانية ما يتطلب دورا متزايدا من الاردن الدولة الجار للدول التي تشهد كل هذه الازمات.

وأكدت ان النساء أبدين مقاومة كبيرة في محاولة لتحرير المرأة من الظلم الواقع عليها وذلك إيماناً منهن بإرادة المرأة وأثبتن أنهن قادرات على صنع التغيير وتركن بصمة في التطور والتغيير.

وأشارت إن المطالبة بإيقاف العنف واتخاذ خطوات ملموسة للتخلص منه نهائياً يحتاج إلى وقت ولا يتم إلا بتظافر جهود جميع المنظمات والهيئات المعنية وسن التشريعات وتقديم البرامج التي تنصف المرأة وتحميها لدفعها إلى المشاركة في جميع نواحي الحياة.





  • 1 سيده 25-11-2015 | 03:10 PM

    و لا عزاء للسيدات. ،!!!! كل برامج المراه من تمكين اقتصادى لتمكين سياسي لتمكين المراه كله اجتماعات ومؤتمرات وسفرات وجولات وبمعاشات وتقاعدات للمسؤولين وتضيع اموال على الفاضي !! اذا البيئة التى يولد بها الشخص غير سويه وغير صالحه لتنشئة جيل راقى وفهمان وواعى كل برامج الدنيا ( عبث ). !!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :