facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"يا ذهب مين يشتريك" في الأردن


25-11-2015 03:12 PM

عمون - مجحم الخواجا- تشهد الأسواق الأردنية طلباً ضعيفاً (جداً) على الذهب، فيما تشهد أسعار المعدن الأصفر استقراراً على وضعها منذ نحو الأسبوعين.

وعزا نقيب اصحاب الحلي والمجوهرات اسامة امسيح ضعف الإقبال في الاسواق الأردنية لعدم وجود مناسبات اجتماعية وافراح ونهاية موسم.

وقال امسيح في حديث لـ عمون الأربعاء إن المعدن الاصفر يشهد استقرارا غير مسبوق حيث انه "مستقر على وضعه منذ 15 يوما والذي يتأرجح بين نطاقي 1065- 1085 دولارا للأونصة.

وأضاف ان اسعار المعدن الاصفر تتأرجح بين نطاق الـ 20 دولاراً للأونصة، منوهاً بان جميع الاسواق العالمية تنتظر قرار البنك الفدرالي الاميركي بداية الشهر القادم برفع فوائد الدولار ام من عدمه.

وبين امسيح لـ عمون أنه "في حال تم رفع سعر الفائدة سيؤدي ذلك الى انخفاض اسعار الذهب. فيما سيؤدي تثبيت السعر إلى تأثير كبير على الاسواق العالمية وتحسن سعر المعدن الاصفر".

وأشار امسيح إلى اسعار المعدن الاصفر في السوق الاردني اليوم الأربعاء، حيث بلغ سعر غرام 24 "27,10" ... وغرام 21 "22,10"... وغرام 18 "19,10" .

عالمياً؛ صعدت اسعار الذهب في التعاملات الاسيوية الاربعاء معززة مكاسب الجلسة السابقة مع تراجع الدولار وتزايد التوترات السياسية بعد ان أسقطت تركيا طائرة حربية روسية لكن صعود السوق تقيده توقعات بزيادة في اسعار الفائدة الامريكية الشهر القادم، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأسقطت تركيا الطائرة الروسية قرب الحدود السورية يوم الثلاثاء قائلة انها انتهكت مجالها الجوي في واحد من أخطر الاشتباكات المعلنة في نصف قرن بين عضو بحلف شمال الاطلسي وروسيا.

وقال ينس شتولتنبرج الامين العام لحلف الاطلسي ان الحلف العسكري يقف متضامنا مع تركيا في حين حث الرئيس الامريكي باراك اوباما ونظيره الفرنسي فرانسوا اولوند اثناء اجتماع في واشنطن على عدم التصعيد.

واثارت التوترات مبيعات في الاسهم والدولار بينما عززت الادوات الاستثمارية الامنة مثل الين والذهب والسندات الحكومية.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1078.72 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0331 بتوقيت جرينتش معززا مكاسبه في الجلسة السابقة التي بلغت 0.6 بالمئة.

وصعدت العقود الاجلة الامريكية 0.5 بالمئة بعد مكاسب بلغت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة.

وعلى الرغم من صعود الذهب فان المعدن الاصفر يبقى غير بعيد عن أدنى مستوى له في حوالي ست سنوات البالغ 1064.95 دولار الذي هوى اليه الاسبوع الماضي عندما تزايدت الاراء بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع اسعار الفائدة الامريكية الشهر القادم للمرة الاولى في حوالي عشر سنوات.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفعت الفضة إلى 14.20 دولار للاوقية مستهلة ثاني جلسة من المكاسب بعد ان كانت هبطت الى أدنى مستوى في ست سنوات عند 13.86 دولار في وقت سابق هذا الاسبوع بينما جرى تداول البلاتين عند مستويات مرتفعة قليلا عن أدنى مستوى في سبع سنوات.





  • 1 هههههههههههه 25-11-2015 | 03:37 PM

    الناس مش لاقية تأكل

  • 2 متابع 25-11-2015 | 07:07 PM

    الاونصة تسير باتجاه ٩٠٠ دولار.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :