facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الإسلامي" يشعر بالقلق


25-11-2015 06:17 PM

عمون - قال حزب جبهة العمل الاسلامي أنه يشعر ب"القلق الشديد" لاستمرار تصاعد المديونية العامة للدولة، والتي زادت عن 83% من الناتج القومي الإجمالي.

واستغرب الحزب في تصريح وصل "عمون" نسخة منه أن تأتي توصية بعثة صندوق النقد الدولي الجديدة بالتنبيه إلى خطورة هذا الوضع على الرغم من صمته خلال السنوات الماضية، وثناءه على الأوضاع الاقتصادية الأردنية.

واعتبر ان موقف الصندوق يأتي في مسعى لتوريط المملكة بالاقتراض الخارجي والذي ستظهر آثاره على اقتصادنا في السنوات القادمة، بسبب فداحة وتفاقم حجم الدين، وحجم الخدمة المقدمة سنوياً لسداده .

وتالياً نص التصريح :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 12 صفر 1437هـ الموافق 24 / 11 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود ، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

أولاً : الملف الوطني :

1- يشعر الحزب بالقلق الشديد لاستمرار تصاعد المديونية العامة للدولة، والتي زادت عن 83% من الناتج القومي الإجمالي، ويستغرب أن تأتي توصية بعثة صندوق النقد الدولي الجديدة بالتنبيه إلى خطورة هذا الوضع على الرغم من صمته خلال السنوات الماضية، وثناءه على الأوضاع الاقتصادية الأردنية، في مسعى لتوريط المملكة بالاقتراض الخارجي والذي ستظهر آثاره على اقتصادنا في السنوات القادمة، بسبب فداحة وتفاقم حجم الدين، وحجم الخدمة المقدمة سنوياً لسداده .
2- يرحب الحزب بالاتفاق الذي تم بين ممثلي الطلبة وإدارة جامعة البلقاء التطبيقية، لمعالجة أوضاع كلية عمان الهندسية، سواء في صيانة البنى التحتية، أو الخدمات المقدمة للطلبة .

ثانياً : الملف الفلسطيني :

يدين الحزب التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والذي اعتبر الأعمال البطولية التي قام بها الشعب الفلسطيني الأعزل، في مواجهة غطرسة جيش الاحتلال الصهيوني وآلته العسكرية، وقطعان المستوطنين، الذين يقومون بالإعدامات الميدانية للأطفال والنساء بطريقة بشعة تجافي أبسط حقوق الإنسان . مما يؤكد أن أمريكا شريكة لهذا الاحتلال، وأنها مصدر الإرهاب في العالم، عندما تؤيد أسوء وأبشع وآخر احتلال في العالم .

كما يدين تحركاته المشبوهة لوأد الانتفاضة الفلسطينية، واستمرار حصار الشعب الفلسطيني المطالب بتحرير أرضه ومقدساته .

ثالثاً : الملف الإسلامي :

يستنكر الحزب الجريمة البشعة التي أقدمت عليها السلطات البنغالية بإعدام الأمين العام للجماعة الإسلامية في بنغلادش والوزير السابق علي إحسان محمد مجاهد والبرلماني السابق صلاح الدين قادر تشودري وهذا ألأسلوب تواجه به هذه السلطات معارضيها السياسيين سيرتد عليها، فلا حياة لطاغية مهما طال الزمن .

عمان في : 13 صفر 1437هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 25 / 11 / 2015م





  • 1 صالح الرمثاوى 25-11-2015 | 06:48 PM

    ليس لكم الحق فى التدخل فى شؤون الدولة الاردنية ابدا انتم غرباء وعليكم هناك فى بلدكم الكلام وليس فى الاردن الدولة الاردنية ادرى منكم بمصالحها ما بحن على العود الا قشرة انتم غرباء عودوا الى بلادكم يا ناكرين الجميل

  • 2 سلامتكم من القلق والأرق 25-11-2015 | 11:53 PM

    سلامتكم من القلق والأرق

  • 3 lsamj 26-11-2015 | 07:17 AM

    حلو عن الاردن روحو ناقشو ميز انيه تركيا وقطر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :