facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




800 مسجد تعاني من نقص الائمة والمؤذنين


26-11-2015 07:49 PM

عمون - اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود اهتمام الوزارة بنهج اقامة الملتقيات لنشر قيم الدين الاسلامي الحنيف وترسيخ الاخلاقيات والسلوكيات التي تؤسس لمواطنة صالحة.

واضاف خلال افتتاحه اليوم الخميس ملتقى الوعظ الذي نظمته مديرية اوقاف لواء الرمثا في قاعة مسجد سيد الانبياء بالرمثا والذي تم افتتاحه ايضا اليوم ان مثل هذه الملتقيات تعزز الدعوة والارشاد لإيصال كلمة الخير الى الجميع وغرس العمل الصالح والقدوة الحسنة عند مرتادي المساجد لما في ذلك من دور في تعزيز الوعي والثقافة الانسانية.

وبين داود ان رسالة الوزارة تكمن في اقامة الفعاليات والبرامج التثقيفية والتوعوية الرامية الى نشر الدين الحنيف، مؤكدا على دور منابر المساجد في نشر الوعظ والارشاد من خلال المحاضرات والملتقيات والندوات التي تنهل من كتاب الله وسنتة الرسول عليه الصلاة والسلام.

ودعا الى الاهتمام بنظافة المساجد والمحافظة على محتوياتها، مبديا الاستعداد لتعيين الائمة والكوادر المؤهلة والمساعدة بتقديم التسهيلات اللازمة بهذا الخصوص.

وبين داود ان الوزارة ماضية في معالجة نقص الائمة على مراحل لان هناك حوالي 800 مسجد تعاني من نقص الائمة والمؤذنين وان تلافي النقص يحتاج الى عدة سنوات بسبب عدم توفر تخصصات الشريعة الاسلامية ونتيجة لعدم توفر المخزون الكافي في ديوان الخدمة المدنية. ودعا ائمة المساجد والوعاظ والمرشدين الى التحضير لموضوع خطبة الجمعة ومحاضراتهم لتؤكد على القيم الانسانية واحترام الاخرين وحسن الجوار واهمية الابتعاد عن السلوكيات الخاطئة والتي تقود الى الانحراف في المجتمع .

وتحدث رئيس قسم الوعظ والارشاد الدكتور حسن كريرة عن مهام الوعظ والارشاد ودورهما في تحقيق التنمية والتوعية للمجتمع من اجل الارتقاء به نحو السلوك الصحيح والاداء المتميز.

وثمن مدير اوقاف لواء الرمثا جلال المحاسنة الدور الذي تقوم به المساجد في توعية الناس بأحكام الشرع الحنيف وجهود الأئمة والوعاظ والخطباء في سبيل أداء رسالة الوزارة وتوعية المواطنين بأهمية ودور الوعظ والارشاد في ترسيخ قيم المحبة والعمل الصالح والعطاء مع الاخرين، لافتا الى دورهم في عمليات الاصلاح والتوجيه والنصح والارشاد الى فعل الخير ومساعدة المحتاج .

واوضح المحاسنة ان اقامة الملتقيات تأتي ضمن فلسفة الوزارة ومنطلقاتها التي تعزز الجانب الاخلاقي الايجابي عند الانسان بالحكمة والموعظة الحسنة ونشر دعوة الاسلام بعيدا عن التطرف الفكري والتكفيري والتعصب المذهبي. (بترا)





  • 1 محمّد ألسرْحاني/ألأردن 27-11-2015 | 03:07 AM

    و كم مدرسة تُعاني من نقص في ألكادرألتعليمي و لوازم ألدراسة من كتب و مكتبات و مختبرات و غيرها. أيها أولى دعم تلك ألمدارس أم إقتطاع موارد لتعيين مؤذنين وأئمة؟ أيهما أكثرتأثيراً في حياة ألعامة، ألمدرسة أم ألجامع؟ ألايمكن، مثلاً، أن يقوم مدرسوا ألتربية ألدينية بالمدارس برفع ألأذان وأمُّ ألمصلين؟ درجاتهم في ألشريعة تؤهلم لعمل ذلك أكثر من مؤذنين وأئمة مؤهلهم يقتصر على لحية مشذبة و "واسطة."


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :