facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا: اعتقال رئيس صحيفة كشف عن شحنات أسلحة مرسلة لداعش


27-11-2015 05:08 AM

عمون - قررت محكمة تركية الخميس اعتقال رئيس تحرير صحيفة جمهوريت جان دوندار المعروف محليا ودوليا.

وكان الصحفي دوندار قد نشر تسجيلا مصورا يكشف عن شحنات أسلحة كانت تحملها شاحنات تابعة للمخابرات الوطنية وتتجه نحو سوريا لتسليمها إلى مجموعات راديكالية وعلى وجه التحديد تنظيم داعش، وذلك بحسب الخبر الذي نشرته صحيفة جمهوريت بتوقيع دوندار.

وبعد النظر في أدلة الإدانة في إطار القضية المرفوعة ضده، قررت الدائرة السابعة لمحكمة الصلح والجزاء في إسطنبول اعتقال الصحفي الشهير جان دوندار بتهمة الكشف عن الوثائق السرية للدولة.

وأشار دوندار في إفادته أمام المحكمة إلى تصريح للرئيس رجب طيب أردوغان قال فه: “أين المشكلة إن كانت الشاحنات محملة بالأسلحة أم لا”. قائلا بالمثل: “أين المشكلة إن نُشر خبر عن تلك الشاحنات أو لم يُنشر”.

كما نوه دوندار بأن نائب رئيس الوزراء الحالي توغرول توركش كان قد أقسم من قبل بأن تلك الأسلحة لم تكن متجهة إلى التركمان، وذلك قبل انتقاله إلى حزب العدالة والتنمية. وقال دوندار: “لعل سيادة نائب رئيس الوزراء يدلي بشهادته أثناء التحقيق معنا”. كما أفاد دوندار بأن الحكومة تعيش حالة رعب بسبب القبض عليها بالجرم المشهود.

وكان نائب المدعي العام المختص بشؤون الإرهاب عرفان فيدان بدأ بالتحقيق على إثر نشر جريدة جمهوريت خبرا مرفقا بالصور حول شاحنات المخابرات المحملة بالأسلحة.

وقد بدأ التحقيق مع اتهام الجريدة بالحصول على معلومات تخص أمن الدولة، والتجسس العسكري أو السياسي، ونشر معلومات سرية.

وأوضح دوندار أن الرئيس أردوغان يتعامل مع هذا الأمر وكأنه قضية شخصية خاصة به، لأنه قال: “إنني سأتابع هذا الموضوع، ولن أدع ذلك الصحفي وشأنه”. وهو نفسه الذي قدم الشكوى. ولا أدري ما الذي يجعل الرئيس يشتكي بنفسه. فهل هذا سر من أسرار الدولة أو من أسراره هو الشخصية؟ ربما يكشف التحقيق عن ذلك. نحن متهمون بالتجسس. وقال الرئيس إن هذه خيانة للوطن. ونحن لسنا جواسيس ولا خونة، ولسنا أبطالا. نحن صحفيون. فكل ما قمنا به من البداية حتى النهاية هو ضمن الأنشطة الصحفية.وكالات





  • 1 مواطن 27-11-2015 | 01:07 PM

    هذا دليل اخر يضاف الى بقية الأدلة الدامغة بان اردوغان متورط بشكل أساسي في دعمة لداعش. والمضحك انه ينكر ذلك ويدعي انه يحارب داعش !!!!!!!! انكشف اردوغان والبقية ستاتي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :