facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنشاء صندوق استثماري روسي سعودي بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار


27-11-2015 08:25 PM

عمون - توصل قطاعا الأعمال الروسي والسعودي يوم الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية في مجالات مختلفة.


وأبرز هذه الوثائق إبرام اتفاق لإنشاء صندوق استثماري بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار، يقوم بتمويل مشاريع مشتركة ويساهم في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

ويضاف هذا الصندوق الجديد إلى صندوق استثماري اَخر بقيمة 10 مليارات دولار اتفق على إنشائه صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأوضح فلاديمير يفتوشينكوف رئيس مجلس إدارة الشركة المالية القابضة "سيستيما" أن حصة شركته في الصندوق الجديد من الممكن أن تبلغ 20%، لافتا إلى أن الصندوق سيستثمر في مشاريع بروسيا والسعودية في قطاعات اقتصادية مختلفة، من ضمنها قطاع النفط والغاز.

وافتتح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار عبد اللطيف بن أحمد العثمان يوم الجمعة في موسكو "منتدى الأعمال الروسي السعودي" المنعقد تحت شعار "صداقة – شراكة – فرص ".

ودعا المسؤولان قطاعي الأعمال الروسي والسعودي إلى استثمار نقطة التحول في تاريخ العلاقات بين الدولتين.

وكانت العاصمة الروسية شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية اجتماعات اللجنة الروسية السعودية المشتركة للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين بمشاركة مسؤلين حكوميين من روسيا والسعودية تم خلالها التوافق على أوجه التعاون بين موسكو والرياض وسبل تفعيل الاتفاقيات السابقة واستكمال مناقشة بعض الاتفاقيات.

ويأتي انعقاد أعمال الدورة الرابعة للجنة المشتركة وسط اهتمام قطاع الأعمال في البلدين في إيجاد شراكات استثمارية وتجارية وتوسيع نطاق التعاون بين روسيا والسعودية.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة ما تم الاتفاق عليه ومتابعة المشاريع الناجمة عن هذه الدورة، بالإضافة إلى تكثيف اللقاءات الثنائية، خاصة بعد الدفعة الكبيرة التي جاءت من إعلان صندوق الاستثمارات في البلدين عن برنامج استثماري لإنشاء وتدشين مشاريع مشتركة بقيمة تبلغ 10 مليارات دولار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :