facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشققات في نفق المركبات بالزرقاء


28-11-2015 01:03 PM

عمون - أكد رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني ان التشققات التي حدثت في نفق المركبات الجنوبي/ دوار المعسكر هي تشققات عادية بسبب اهتزاز المركبات، وهي ضمن المستوى الحالي.

وبين المومني ان البلدية خاطبت الجمعية العلمية الملكية للكشف على نفق المركبات (دوار المعسكر) وتقديم تقرير فني وحسب الأصول، عقب ملاحظة تشققات شعرية في سقف النفق من الداخل.

وأوضح انه تم الكشف على النفق من قبل الجمعية العلمية الملكية ، وتم وضع شرائط ورق على هذه التشققات ومراقبتها لمدة أسبوعين ، حيث سيتم فحصها مرة أخرى للتأكد من أنها ضمن المستوى العادي والذي لا يشكل أية خطورة.

وأشار الى ان تصميم مشروع تجميل ميدان الجيش وانشاء المعلم الحضاري والفني تم حسب دراسات كوادر البلدية، حيث ستعمل على تأهيل ميدان الجيش بطريقة معمارية بحيث يشتمل على مضامين فكرية وسياسية وطنية وذات بعد قومي، اذ ان وجهة مجسم الحصان وسط الميدان الى القدس، كما سيتم تأهيل محيط الميدان بشكل يراعي الطابع الجمالي الحضاري.

وقال أحد المواطنين خلال اتصاله برئيس البلدية، ان هناك تشققات في سقف النفق الجنوبي بالتزامن مع تنفيذ ميدان الجيش (دوار المعسكر) والمعلم المراد انشاؤه فوق الميدان، وان هناك شكوكا حول مدى تحمل الأرض بجانب النفق للمنشأ المنوي تنفيذه خلال العطاء .

واضاف المومني ان البلدية شكلت لجنة مختصة للكشف على النفق وتبين وجود تشققات عرضية في السقف على كامل سقف النفق، الا أنها تظهر بشكل أوضح في المنطقة تحت الدوار، وهناك آثار مياه متسربة من بعض التشققات وكذلك فاصل التمدد تحت منطقة الدوار .

وأوضح ان وجود دوار به تربة زراعية على مدى فصول الشتاء المتعاقبة قد أدى الى وصول مياه الأمطار الى العقدة والى الفاصل تحت الدوار، الأمر الذي أسهم بوجود هذه التشققات الشعرية، مؤكدا ان تنفيذ الميدان مع مدة مسلحة وطبقة عزل زفتة فوق المدة سيمنع وصول المياه الى جسم النفق.

وبينت مديرة الدراسات المهندسة ميسون الشمايلة، بكتاب موجه الى رئيس البلدية، أنه تم اعداد دراسة لتحليل وحساب الأحمال الناتجة عن المعلم ، وتبين ان تأثير الأعمال للمنشأ الخرساني قليل وأقل من ( 1 كغم/ سم2 )، وعليه فان المنشأ يعد آمنا على جدران النفق والأرض المحيطة. (عمر ضمرة / بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :