facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




60 الف دينار كفالات لأصحاب معصرتين مخالفتين


28-11-2015 02:56 PM

عمون - أمهلت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة عجلون اصحاب معصرتين في منطقتي ام الجلود وعصيم لتصويب اوضاعهما نتيجة لتسرب مياه الزيبار منهما وبما يؤثر سلبا على مصادر وينابيع المياه.

وقال رئيس لجنة الصحة السلامة العامة محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين لـ (بترا) انه تم توقيع أصحاب المعصرتين على كفالات قيمتها 60 ألف دينار لتصويب أوضاعهما، مشيرا الى ان لجنة الصحة والسلامة في المحافظة تتابع مدى تقيد معاصر الزيتون وخصوصا في موسم القطاف بشروط الصحة والسلامة العامة للتخفيف من اثارها السلبية على مصادر مياه الشرب والصحة.

واضاف، انه سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين وتكثيف الرقابة على اصحاب تنكات نضح زيبار الزيتون لمنعهم من تفريغ حمولتهم في المناطق القريبة من مصادر المياه.

واشار مدير مياه عجلون عضو لجنة متابعة المعاصر المهندس عيد ابو عابد ان المديرية تقوم بجولات ميدانية رقابية مكثفة وخصوصا في موسم قطاف الزيتون للتأكد من سلامة المياه ومطابقتها للمواصفات العالمية، مبينا انه تم رصد عدد من المخالفات ومنها في منطقة عصيم التي تستخدم بركة لتجميع الزيبار غير مصمتة الامر الذي يؤدي الى انسيابه الى الشارع العام ويؤثر على ينابيع المياه.

واوضح مدير مديريتي البيئة في محافظتي عجلون وجرش المهندس رائد ابو الحسن ان كوادر المديرية وبالتنسيق الجهات المعنية لديها خطة رقابية مستمرة لتنفيذ زيارات ميدانية للاطلاع على اوضاع المعاصر خصوصا التي تقع بالقرب من مصادر ينابيع المياه للتأكد من مطابقتها للتعليمات الصحية والبيئية.

وبين مدير زراعة عجلون المهندس زياد الربضي ان المديرية تقوم بتكثيف الرقابة على المعاصر ويتم اتخاذ اجراءات بحق المخالفة منها بتغريمها مبالغ مالية تتراوح بين 2000 - 5000 دينار، واذا لم تقم بتصويب اوضاعها يتم اغلاقها موسما كاملا او تحويلها الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها .

وقال مدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب ان المديرية ومن خلال فرقها الميدانية تقوم باستمرار بأخذ عينات من المياه وفحصها لضمان مطابقة شروط السلامة العامة وعدم تعرض مصادر مياه والينابيع للتلوث الناتج عن زيبار الزيتون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :