facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




300 ألف دينار حكم قضائي بحقوق عمالية لعمال البا هاوس


28-11-2015 05:03 PM

عمون - اعلنت نقابة العاملين بالنقل البري والميكانيك عن صدور حكم قضائي في القضية العمالية المقامة من قبل 30 عاملا في شركة "البا هاوس " لصناعة الباصات، على خلفية فصلهم من العمل في وقت سابق من العام الماضي لمطالبتهم بحقوق عمالية ، لم يتم اقرارها من الشركة.

وقالت النقابة في بيان ان الاحكام القضائية الصادرة لمصلحة العمال بلغت حوالي 300 الف دينار، والتي جاءت عن بدل الفصل التعسفي ومكافأة نهاية الخدمة وبدل الاجازات السنوية والمطالبة ايضا بصرف رواتب مستحقة تم ايقاف صرفها بعد تنفيذ العمال اضرابا عن العمل للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية.

واكدت النقابة ثقتها بالقضاء العادل وانتصاره لحقوق العمال من خلال الحكم القضائي الصريح الذي جاء متفقا مع مطالب العمال الذين تعرضو لعملية فصل جراء مطالباتهم بتحسين بيئة العمل.

واشار البيان الى ان قاضي محكمة صلح عمان محمد طه فندي كان قد باشر اجراءات التقاضي والاطلاع على لائحة الدعوى التي تقدم بها المحاميان انور الطراونة ومحمد نمر ممثلين للعمال، حيث قدما لائحة دعوى متضمنة الاسباب الموجبة لاقامة الدعوى والخصومة مع شركة البا هاوس في اعقاب قيام الشركة بإتخاذ قرارات الفصل التي اعتبراها غير متفقة واحكام القانون وتستوجب السير باجراءات التقاضي لتحصيل حكم قضائي بالفصل التعسفي والحقوق العمالية الاخرى .

وشملت المطالب المقدمة من المحاميين بدل الفصل التعسفي ومكافأة نهاية الخدمة وبدل الاجازات السنوية والمطالبة ايضا بصرف رواتب مستحقة تم ايقاف صرفها بعد تنفيذ العمال اضرابا عن العمل للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية.

على صعيد متصل، اكدت النقابة على انها مستمرة في السير بمتابعة ظروف عمل منتسبيها في مواقع عملهم في شركات النقل ووكالات السيارات .

واشارت في بيانها الى ان هناك نزاعين عماليين ينظران في وزارة العمل مع الشركة الوطنية العربية وكلاء كيا وشركة توفيق غرغور وكلاء مرسيدس للمطالبة بتحسين ظروف العمل وتحصيل امتيازات وظيفية حيث وصلا الى مرحلة مجلس التوفيق وفي حال عدم التوصل لاتفاق حول المطالب فمن المقرر ان يتم تحويلها الى محكمة عمالية للفصل بين الطرفين بحيث يكون حكمها قطعيا غير قابل للاستئناف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :