facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسؤول تركي: العقوبات لن تؤدي إلا لتعميق المشكلة بين روسيا وتركيا

29-11-2015 04:00 AM

عمون - قال مسؤول تركي بارز لرويترز السبت إن العقوبات الاقتصادية التي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بفرضها على تركيا ردا على إسقاطها طائرة حربية روسية لن تؤدي إلا لتعميق المشكلة بين البلدين.

وأضاف المسؤول "عقوبات كهذه لن تؤدي إلا للإضرار بالعلاقات. هذه الخطوات لا تيسر أي شيء.. بل تعمق المشكلة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما يقضي بفرض عقوبات اقتصادية على تركيا اليوم السبت بعد أربعة أيام من إسقاط أنقرة لطائرة حربية روسية قرب الحدود السورية التركية.

وقال المرسوم الذي نشر بالموقع الالكتروني للكرملين إنه سيتم فرض حظر على رحلات الطيران العارض من روسيا إلى تركيا وسيكون على شركات السياحة الروسية التوقف عن تنظيم رحلات لتركيا بالإضافة لمنع استيراد بعض المنتجات التركية.

وقال المرسوم أيضا إن قيودا ستفرض على عمليات الشركة التركية في روسيا وعلى استعانة الشركات الروسية بموظفين أتراك وأمر الحكومة الروسية بإعداد قائمة بالبضائع والشركات والوظائف التي سيفرض عليها القرار.

وصدر المرسوم الذي سيبدأ سريانه على الفور تحت عنوان "إجراءات لضمان الأمن القومي الروسي وحماية المواطنين الروس من أنشطة إجرامية وغير قانونية وتطبيق إجراءات اقتصادية خاصة ضد تركيا."

وبعض هذه الإجراءات مطبق بالفعل بشكل غير رسمي.

وتبيع تركيا لروسيا بصورة أساسية أغذية ومنتجات زراعية وأقمشة. وقال متحدث باسم الكرملين في وقت سابق اليوم السبت إن هناك نحو مئتي ألف تركي في روسيا.

ووقع بوتين المرسوم قبل يومين من انطلاق قمة تغير المناخ في باريس التي قال إردوغان في وقت سابق اليوم إنها قد تمثل فرصة لإصلاح العلاقات مع موسكو.(رويترز)





  • 1 ابو العز الاردني 29-11-2015 | 04:17 AM

    شو يا ، الظاهر بلشتوا تشعروا بالحامي.،؟ الي بلعب مع القط بده يتحمل خرميشه، كيف لما تهاجم الدب الروسي؟ هاي سياسة الفرعنه يا ايها الامبراطور العثماني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :