facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوار بين طلبة الجامعات الاردنية والكتل النيابية


29-11-2015 12:15 PM

عمون- عقد اليوم في جامعة الزرقاء, بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني"برنامج أنا اشارك", حوار شبابي بين طلبة الجامعات الأردنية والكتل النيابية، حول مسودة مشروع قانون الانتخاب الجديد .

وبين النائب حديثه الخريشا، ان مشروع القانون خفض عدد اعضاء مجلس النواب الى 130 نائبا بدلا من 150، مبينا ان اعضاء المجلس يمثلون عدد كبير من شرائح المجتمع الأردني، ومشيرا الى ان القانون الانتخابي فكرة اصلاحية تبدأ بالاصلاح من خلال وضع قانون انتخابي قادر على تمثيل الشعب .
واضاف ان اللجنة تواصل حواراها مع كافة شرائح المجتمع المختلفة لاطلاعهم على بنود وأهداف مشروع القانون ومدى تحقيق العدالة في المشاركة لجميع شرائح المجتمع، مشيرا الى ان هدف اللقاء هو مشاركة الكتل النيابية في ابراز كافة الحوارات والمقترحات على مشروع القانون.

وأوضح النائب الدكتور بسام البطوش، ان الانتخابات تهدف لتعزيز نهج الاصلاح والمشاركة، وانها جوهر عملية المشاركة السياسية، مشدداً على ضرورة إعادة الثقة بالعملية الانتخابية، والى دور الشباب ومدى أهميتة في الاصلاح الهادف والذي يصب في مصلحة المجتمع والدولة بطريقة حضارية وديمقراطية .

وأكد النائب أحمد الجالودي، على أهميه زياده عدد المقاعد في المجلس، وتوسيع الدوائر الانتخابية، وانتاج برامج متناغمه ومنسجمه مع رؤى وتطلعات المجلس، مضيفا ان المجلس يشكل دور أساسي في عملية الإصلاح البرلماني القائم على العمل الجماعي، ولافتا أن لقانون الانتخاب الأثر المباشر على كفاءة المجالس الانتخابية، مشيرا انه يوجد ثمانية كتل برلمانية في المجلس، ومؤكدا انه لا يوجد قانون انتخاب يحظى بإجماع الجميع.

وناقش النواب مع الطلبة أهمية تفعيل مبدأ المشاركة الديمقراطية، وتمكين الشباب في عملية صنع القرار وخاصة طلبة الجامعات، وقانون الانتخاب الجديد من وجهة نظر الكتل التى يمثلونها تحت قبه البرلمان، اضافة الى التعديلات المقترحة حول هذا القانون.

وكان لطلبة جامعة الزرقاء دور فاعل خلال اللقاء، من خلال المداخلات وطرحهم عدد من الأسئلة والمحاور الهامة لقانون الانتخابات، ودور الشباب الفاعل في العملية الانتخابية.

واستمعت اللجنة خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة جامعة الزرقاءومدارس ورياض الجامعة )الدكتور محمود ابو شعيرة , ورئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي، وعدد من العمداء, لمختلف الأراء والمقترحات من قبل الحضور، وتم خلالها الاجابه عن استفساراتهم ومناقشتها في حوار هادف وبناء.

وثمن النواب جامعة الزرقاء ممثلة بكافة مجالسها الادارية، على عقدها الندوات والمحاضرات وورش العمل التى تسهم في صقل شخصية الطلبه وتعود عليهم بالفائده والوعي، مما يساعدهم في تشكيل الحوار الشامل والبناء، والتعبير عن أرائهم وطرح وجهات النظر المختلفة ومناقشتها، باعتبار الشباب اليوم أصبح مدركا وواعيا بأهمية ما يدور حوله من أحداث .

و" أنا أشارك" برنامج لامنهجي يضم مايزيد عن 9000طالب من 21 جامعة أردنية، يناقش خلالها الشباب الممارسات الديمقراطية والأحداث الحالية، كما يتم النعرف على مبادىء الديمقراطية وحقوق الانسان والاحزاب السياسية والانتخابات.

كما وقام النواب بزياره لبعض المشاريع الرائده في جامعة الزرقاء منها مشروع الطاقة الشمسية والبوابات الالكترونية، ابدوا فيها اعجابهم بالمستوى المتقدم الذي تشهده الجامعة، والذي تنعكس ايجابا على الطلبة والمجتمع المحلي، واشادوا بالسمعه والمكانه العلمية المميزة التى تشهدها الجامعة، متمنين لهم مزيداً من التقدم والازدهار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :