facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وقفة استذكارا ل"وصفي" في الأردنية


30-11-2015 01:18 AM

عمون - شارك مئات الطلبة في الجامعة الأردنية الأحد بوقفة استذكار لاستشهاد رئيس الوزراء الأسبق وصفي التل .

وتأتي الفعالية التي نظمها فريق النشامى في الجامعة الأردنية ضمن سلسلة فعاليات حُملت عنوان "درب الحر" استذكارا لمناقب الشهيد ومسيرته الوطنية .

وهتف المشاركون في الوقفة التي أقيمت عند برج الساعة برعاية رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطروانة باسم الشهيد التل والهتافات الوطنية مرتدين "الشمغ والعقل" تعبيرا عن رمزية الموقف .

رئيس الجامعة أكد على "ضرورة إحياء مشروع وصفي والبناء عليه وتبني أفكاره حول التنمية والبناء والفداء في سبيل الوطن وقضايا الوطن".

وأضاف"ان كل منا يمكن أن يكون وصفي، فمن هذه الأرض نبت وتعلم ونحن كذلك، فبداخل كل واحد منا وصفي ، علينا إخراجه والعمل على السير في هذا الدرب رغم ان ضريبته غالية ، حيث كانت الشهادة لوصفي وهزاع وقبلهم وبعدهم الآف" مشدداً "أن وصفي كان مسكون بالهم الوطني وهاجس بناء البلد ومنها تأسيس الجامعة الأردنيةن فقد كان طالب جامعي عندما كان حديث يدور بينه وبين زميله "خليل السالم" لماذا لا يكون هناك جامعة في الأردن ؟ لماذا يضطر الأردنيون لللخروج إلى بلدان عربية وغربية للدراسة".

يشار أن هذه الفعالية تقام لأول مرة بهذا الحجم والتنظيم، وعلى مستوى المملكة والجامعات الأردنية ، حيث تقام لمدة اسبوع ، تشمل على ندوات ومحاضرات توعوية بخطاب ومشروع وصفي ، اضافة لمتحف يقام في بهو عمادة شؤون الطلبة يضم مقتنيات الشهيد ، كما سيتم زراعة 1000 شجرة في غابة الشهيد وصفي التل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :