facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاخوري : التعداد يسير وفق المخطط


30-11-2015 04:01 PM

عمون - قال وزير التخطيط والتعاون الدولي/ رئيس اللجنة الوزارية العليا للتعداد العام للسكان والمساكن 2015 المهندس عماد الفاخوري ان التعداد موضوع علمي وفني تحتاجه جميع الدول للوقوف على معلومات تفصيلية حديثة اقتصادية واجتماعية وديمغرافية لمطابقتها مع المعلومات المتوافرة لدى مؤسسات الدولة المختلفة.
واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في غرفة عمليات الاحصاءات العامة بحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، ان من ضمن محاور المسح الاحصائي التي تشملها عمليات التعداد تتضمن بالإضافة الى عدد السكان والمساكن المسجلة اصلا في المؤسسات معلومات تفصيلية نوعية اقتصادية واجتماعية وديمغرافية ونسب التعليم وعدد المتعلمين وما يملكه المواطن اقتصاديا وظروفه المعيشية وهو ما تقوم بتوثيقه دول العالم لمطابقته مع الارقام الرسمية المسجلة لديها ليتم الاستناد على المعلومات المحدثة والشاملة لبناء الخطط والاستراتيجيات.
واشار فاخوري الى ان عمليات التعداد العام انطلقت منتصف الليلة الماضية وهو حدث وطني تطبقه المملكة لتأسيس قاعدة بيانات تمكن اجهزتها المختلفة من وضع خطط التنمية وتطوير خدماتها ومساعدة القطاع الخاص والمجتمع المدني والاكاديمي وكافة القطاعات الاخرى لتنفيذ خططها وبرامجها المستقبلية.
وزاد بأن عمليات التعداد تهدف ايضا الى خدمة المواطنين والضيوف على ارض المملكة، حيث تم انجاز التعداد في المطارات والجسور والمعابر والموانئ وتم تجاوز اكثر من 19 الف بلوك احصائي من اصل 19362 وبنسبة بلغت 98 بالمائة، حسب الخطط المرسومة لهذا العمل .
وقال ان عمليات التعداد بدأت صباح اليوم في المستشفيات والسجون والتجمعات السكانية وفي القواعد العسكرية، منوها الى ان عمليات التعداد التي يشارك فيها نحو 25 الفا من المعلمين والمعلمات الذين يعملون بإخلاص ومهارة ومهنية عالية، اضافة الى 1100 من طلاب جامعتي الحسين بن طلال والهاشمية.
واكد فاخوري ان التقارير الاولية تشير الى ان كافة الامور المتعلقة بالتعداد العام تسير وفق ما هو مخطط لها وانه تجري معالجة فورية لكل العقبات التي قد تعترض سير هذا العمل، مراهنا على وعي المواطن وثقافته العالية وصدق انتمائه لوطنه، مشيرا الى ان التعداد لن يكون له اي تبعات مالية او ادارية او قانونية او اسرية على المواطنين وان جميع المعلومات الاحصائية تعامل بسرية تامة.
وتوجه فاخوري بالشكر الى المواطنين والمقيمين على ارض المملكة على حسن تجاوبهم وتعاونهم مع باحثي الاحصاءات العامة، مثمنا بذات الوقت جهود العاملين في الميدان على مساهمتهم بهذا الجهد الوطني والذي يترتب عليه اثر ايجابي على خطط الحكومة وتحديث البيانات.
بدوره، قال الدكتور المومني ان عملية التعداد العام تسير في الميدان بكل سهولة ويسر، وفقا لما هو مخطط لها وان الغالبية من الشعب الاردني تدرك اهمية هذا الجهد الوطني وتتعامل معه بكل ايجابية، كما ان هناك فهما ووعيا حول اهمية التعداد وضرورة التعامل معه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :