facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو حسان: التعداد السكاني يساعد في رسم الاستراتيجيات المجتمعية

30-11-2015 04:37 PM

عمون - (بترا)- قالت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان، ان عمليات التعداد السكاني تساعد في رسم استراتيجيات مكافحة الفقر وأعداد العاطلين عن العمل ووضع البرامج اللازمة للاستراتيجيات المجتمعية. وأوضحت في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان التعداد يساعد في رسم استراتيجيات مكافحة الفقر واعداد العاطلين عن العمل وخاصة الشباب ووضع البرامج اللازمة لمعالجة الفقر والبطالة من خلال الارقام الدقيقة التي يتم استخلاصها من عمليات التعداد.
ودعت المواطنين الى التعاون مع فرق التعداد وتقديم المعلومات الدقيقة لما لها من أثر مباشر في السياسات الاجتماعية والتخفيف عن المحتاجين ومساعدتهم ومساندة اسرهم ومساندة كبار السن والاسر التي تحتاج للمعونة الوطنية والرعاية والحماية.
وكانت الوزارة وجهت رسائل للمواطنين اكدت فيها ان نجاح عملية التعداد العام سيساعدهم على معرفة حجم الإعاقة وأنواعها، والتخطيط لخدمات ذوي الإعاقة، كما ان تقديم المعلومات لجامعي بيانات التعداد العام للسكان والمساكن سيمكن الوزارة من الوصول إلى المقيمين في المساكن الهامشية بالسرعة الممكنة لغرض تقديم الخدمات الاجتماعية لهم.
واشارت الى ان التعداد سيوفر بيانات عن النوع الاجتماعي، تساعد في التخطيط لقطاع المرأة والحصول على بيانات عن الأطفال، تسهم في تسريع عملية تنشئتهم ورعايتهم، ويوفر بيانات عن كبار السن، لتقدير احتياجاتهم من البرامج والخدمات الاجتماعية وبيانات عن خلفية السكان المستهدفين من مراكز تنمية المجتمع المحلي.
اوضحت ابو حسان ان من شأن البيانات التي سيوفرها التعداد استحداث الوحدات الإدارية من مديريات ومراكز ومكاتب في الأقضية والألوية والمحافظات، والخروج بأرقام عن زواج الأقارب وآثاره الاجتماعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :