facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعديلات على مشروع اعادة تاهيل مجمع عمان في اربد

03-02-2016 02:30 PM

عمون - محمد قديسات- اعلنت بلدية اربد الكبرى اجراء تعديلات على مشروع اعادة تاهيل مجمع السفريات" عمان الجديد" تتصل بتسوير المجمع وتاهيل دوار الطيارة والمرافق الخدمية المساندة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البلدية المهندس حسين بني ورئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة، اليوم الاربعاء، اصحاب المجال التجارية المحيطة بالمجمع ومشغلي وسائط النقل على عدد الخطوط العاملة في المجمع.

واوضح بني هاني انه استجابة لملاحظات التجار من احاطة المجمع بسور بارتفاع ثلاثة امتار وتحديد مدخل واحد ومخرج مماثل من والى المجمع وهو ما شكل شكوى واحتجاجات كبيرة من التجار المستثمرين في المحال التجارية المنتشرة حول المجمع، حيث تقرر تخفيض ارتفاع السور الى 60 سم من الخرسانة الاسمنتية يعلوها حواجز معدنية حضارية الى جانب تخصيص اكثر من مدخل ومخرج من جميع الجهات بتصميم يراعي الابعاد الحضارية والتجارية والمرورية في المنطقة.

واكد انه سيصار الى تحديد العديد من المداخل والمخارج للمجمع من جميع المجهات باستثناء الجهة الشمالية التي ستكون حاضنة للمرافق الخدمية وبناء بعض المحال فيها بدل المحال التي ستزال بمشروع اعادة التاهيل الذي تم طرح عطائه بكلفة تبلغ حوالي مليوني دينار ممولة من جهات مانحة.

وكشف بني هاني عن الغاء فكرة انشاء اشارة ضوئية بديلة لما يعرف بدوار الطيارة الواقعة اجزاء كبيرة منه داخل حرم المجمع بتصميم دراسة لانشاء نفق يتكامل مع النفق الذي سيتم انشاؤه على دوار الثقافة، بما يخدم الحركة المرورية ويسهم بحل الازمة المرورية الخانقة التي تشهدها المنطقة من دوار الثقافة وحتى دوار مدينة الحسن الرياضية، لاسيما في ساعات الذروة، لافتا الى انه سيتم عند استكمال مشروعي النفقين ازالة دوار "العصفورة " في اطار الحلول الجذرية الرامية الى معالجة الاختناقات المرورية الماثلة في معظم شوراع المدينة.

وثمن الشوحة واصحاب المحال التجارية والمشغلون استجابة البلدية السريعة والجهود الحثيثة التي تبذلها مع الجهات المعنية لتلبية مطالبهم والتوصل لحلول تخدم التوجه من مشروع اعادة التاهيل دون ان تلحق الضرر بالمجاورين والمشغلين.

واعتبر الشوحة ان العدول عن اقامة سور بارتفاع ثلاثة امتار حول المجمع وتحديد المخارج والمداخل بشكل محدود من شانه مساعدة الحركة التجارية في منطقة المجمع التي باتت من المناطق التجارية الواعدة في المدينة، كما انه تسهل على المواطنين الذي يستقلون وسائط النقل العام العاملة في المجمع لقضاء العديد من احتياجاتهم. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :