facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شرطة هولندا تستعين بالنسور


03-02-2016 10:10 PM

عمون - تختبر الشرطة الهولندية التي احتارت في التخلص من الطائرات من دون طيار التي تشكل تهديداً للأمن العام، طريقة جديدة للقيام بالمهمة، هي الاستعانة بالنسور المدربة. وقال دينس يوناس من الشرطة المحلية: «هو حل بسيط لمشكلة كبيرة».

وبرزت الفكرة بسبب تزايد استخدام الهواة للطائرات من دون طيار ما أثار قلق الشرطة في شأن دخول طائرات غير مرخص لها مناطق يحظر التحليق فيها حول المطارات أو فوق مناسبات عامة مثل المؤتمرات السياسية.
ومن الحلول التي وجدتها الشرطة الهولندية إلقاء شباك نحو الطائرات من دون طيار المخالفة والقرصنة من بعيد لانتزاع السيطرة عليها أو اسقاطها بواسطة الطيور الجارحة.

وقال يوناس: «يعتقد الناس أحياناً بأنها مزحة لكنها فعالة للغاية حتى الآن». وفي عرض قدمته الشرطة لآلية عمل المنظومة الجديدة في تسجيل مصور، تحلق طائرة من دون طيار وسط مخزن فتنطلق أضواء ملونة. وفور فتح الحارس القفص، ينطلق نسر أبيض الذيل نحو الطائرة مباشرة ويقبض عليها بمخالبه بسهولة ثم يسقطها أرضاً.

وأوضح يوناس ان مخالب النسور قوية وصلبة بما يكفي لصيد معظم أنواع الطائرات من دون طيار ومن دون أن تصيبها شفرات الطائرات.

وتعدّ مؤسسة خاصة بحثاً علمياً لدرس التأثير المحتمل لهذه التقنية في الحيوانات. ومن المنتظر ان تتخذ الشرطة قرارها في شأن المضي قدماً في استخدام النسور بحلول نهاية العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :