facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منع محلات الذهب من بيع "الروسي"


05-02-2016 02:53 PM

عمون -مجحم الخواجا - اكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن أنه لا يوجد قرار بمنح تراخيص لمحلات الذهب ببيع المجوهرات التقليدية "الروسي" داخل محالهم لما فيه تضليل وغش للمواطنين.

وفي المقابل اشار الزبن في تصريح لـ عمون إلى انه لا يسمح لمحلات الإكسسوارات والمجوهرات التقليدية ببيع المصوغات الذهبية داخل محالهم.

وبين الزبن انه واثناء قيام مفتشي مؤسسة المواصفات والمقاييس بالتفتيش على المصوغات الذهبية في الاسواق تبين قيام بعض محلات بيع المصوغات الذهبية بحيازة وعرض المجوهرات التقليدية والمجوهرات المصنوعة من معادن غير الذهب ومطلية بالذهب بقصد البيع.

كما تبين وجود بعض محلات لبيع الاكسسوارات تعمل على بيع وشراء المصوغات الذهبية ويوجد لديها ميزان دقيق لغايات توزين المصوغات الذهبية وبعد التأكد تبين ان شهادة المحل التجاري الصادرة من وزارة الصناعة والتجارة تسمح لهم بذلك.

ونوه الزبن انه استنادا الى تعليمات الرقابة على المصوغات الذهبية الصادرة عن مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية بموجب قانون المواصفات والمقاييس رقم (26)لسنة (2000) وتعديلاته فانه يمنع عرض او حيازة المجوهرات التقليدية والمجوهرات المصنوعة من معادن غير الذهب ومطلية بالذهب بقصد البيع في محلات بيع المصوغات الذهبية.

وطالب وزارة الصناعة والتجارة بعدم منح محلات بيع المصوغات الذهبية ترخيصا لبيع المجوهرات التقليدية والمجوهرات المصنوعة من معادن غير الذهب ومطلية بالذهب كما طالب بعدم منح محلات بيع الاكسسوارات ترخيصا لبيع المصوغات الذهبية وذلك منعا للغش وخداع المواطنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :