facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اوباما: هبوط معدل البطالة يعد شهادة على قوة الاقتصاد الأمريكي


05-02-2016 11:02 PM

عمون - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الجمعة إن أحدث تقرير بشأن الوظائف في الولايات المتحدة والذي يظهر هبوط معدل البطالة لأدنى مستوى في ثماني سنوات عند 4.9 بالمئة يعد شهادة على قوة الاقتصاد الأمريكي.

وأضاف أوباما للصحفيين في البيت الأبيض "ينبغي لنا أن نفخر بالتقدم الذي حققناه"، لكنه أشار إلى أن "التباطؤ" في الصين وأوروبا والاقتصادات الأخرى يمثل تحديا للمصدرين الأمريكيين.

وتباطأ نمو الوظائف في امريكا بأكثر من المتوقع في يناير مع انحسار الدعم الذي تلقاه التوظيف من الطقس المعتدل على غير المعتاد في هذا الوقت من السنة لكن ارتفاع الأجور وانخفاض البطالة لأدنى مستوى في ثماني سنوات يشير إلى أن تعافي سوق العمل ما زال قويا.

وكانت وزارة العمل الأمريكية اعلنت إن عدد الوظائف الجديدة في القطاعات غير الزراعية بلغ 151 ألفا الشهر الماضي بينما بلغ معدل البطالة 4.9% وهو أدنى مستوى له منذ فبراير 2008.

وجرى تعديل بيانات نوفمبر وديسمبر لتظهر انخفاض عدد الوظائف بواقع 2000 وظيفة عن التقديرات السابقة.
ورغم تباطؤ نمو الوظائف ارتفعت الأجور كثيرا بعد استقرارها في ديسمبر. وزاد متوسط الدخل في الساعة 12 سنتا أو 0.5% ليصل معدل الزيادة في الدخل على أساس سنوي إلى 2.5%.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :