facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأردنية"تكرم صاحب كوكب "ابو الشيخ"


06-02-2016 12:19 AM

عمون - كرّم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة الطالب صلاح الدين أبو الشيخ من كلية الطب الذي تم تسمية أحد الكواكب المكتشفة باسمه من قبل إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا".


وقال الطروانة ان هذا التكريم جاء تشجيعا وتحفيزا للطالب ابو الشيخ لمزيد من العطاء والتميز، واضاف ان الجامعة على اهبة الاستعداد لتقديم الدعم الكامل من أجل استثمار طاقاته العلمية، خاصة تلك المتخصصة بالرياضيات، مشيرا الى أن أبواب مراكز البحوث ونادي العلماء الصغار مفتوحا لاستقباله.


واستمع الطراونة الى موجز عن رحلة الطالب أبو الشيخ منذ كان في الصف العاشر وحتى حصوله على جائزة انتل في الرياضيات عام 2013 بعد مشاركته ببحث متقدم.


يشار الى ان الطالب ابو الشيخ حقق المركز الثاني في مسابقة انتل للهندسة التي اقيمت عام 2013 في الولايات المتحدة الامريكية متقدما على آلاف الطلبة من 71 دولة حول العالم على مشروعه لحل مسألة حسابية غير قابلة للحل، واستطاع خلال عمل 10 ساعات يوميا على مدار عام كامل ان يوجد الحل الدقيق لاحتساب مساحة الشكل وحجمه وابعاده بإشراف استاذه في مدرسة اليوبيل وعميد كلية العلوم في الجامعة الاردنية الدكتور شاهر المومني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :