facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضريبة تدعو اصحاب العمل إلى اقتطاع ضريبة الافراد شهريا


07-02-2016 04:10 PM

عمون - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أصحاب العمل إلى اقتطاع ضريبة الدخل المستحقة على الملزمين ضريبيا بشكل شهري عند دفعهم رواتب الموظفين والمستخدمين لديهم وتوريدها للدائرة خلال 30 يوما من تاريخ الاستحقاق.

وقالت الدائرة في بيان اصدرته الاحد إن هذه الاقتطاعات تعد دفعة على حساب الضريبة المستحقة على الموظف أو المستخدم، وذلك من الرواتب التي تزيد على 1/12 من مجموع الإعفاءات والبالغة 12 ألف دينار للأعزب و24 ألف دينار للمعيل سنويا.

وبينت أن نسب الاقتطاع الشهري على رواتب الموظفين والمستخدمين تبلغ 7 بالمئة عن كل دينار من أول 833 دينارا بعد الإعفاءات الشخصية والعائلية المستحقة للموظف ونسبة 14 بالمئة عن كل دينار من ثاني 833 دينارا ونسبة 20 بالمئة عن كل دينار مما تلاها.

وذكّرت الدائرة أصحاب والمهن بضرورة اقتطاع ما نسبته 7 بالمئة من إجمالي المبالغ المدفوعة كمكافآت سنوية أو بدل السكن أو بدل التنقلات وما ماثل ذلك من المزايا الوظيفية الممنوحة للموظفين والمستخدمين.

ودعت إلى توريد المبالغ المقتطعة إلى الدائرة وفق النموذج المعتمد خلال ثلاثين يوما من تاريخ دفعها باعتبارها دفعه على حساب الضريبة المستحقة على الموظف،علما بان النموذج متوفر على موقع الدائرة الالكتروني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :