facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب وادي عربة


07-02-2016 06:04 PM

عمون - اعلن رئيس مرصد الزلازل الأردني الدكتور محمود القريوتي عن هزة أرضية وقعت في منطقة وادي عربة ظهر اليوم بلغت قوتها 4 درجات على مقياس ريختير.

وقال القريوتي ان الهزة التي وقعت عند الساعة 35ر2 دقيقة بالتوقيت المحلي كانت على عمق 11 كيلومترا في منطقة الريشة في وادي عربة.

وكانت مدينة العقبة تعرضت في شهر حزيران العام الماضي الى هزة ارضية بقوة 2ر5 درجة على مقياس ريختر وقعت على مسافة 57 كيلومترا جنوبا وعلى عمق عشرة كيلومترات ووصل تأثيرها منطقة العقبة وشمال المدينة.
كما تعرضت لزلزال اخر وقع في شهر تموز بقوة 5ر4 درجة ومركزه جنوب مدينة العقبة.

وكان اقوى الزلازل التي وقعت جنوب المملكة هو زلزال خليج العقبة الذي اصاب المدينة في 22 / 11 / 1995 اذ بلغت قوته 3ر7 درجة على مقياس ريختر، وزلزال اخر حدث 11 / 3/ 2004 وبلغت قوته 2ر5 درجة وتمركز في شمال شرقي البحر الميت حيث شعر به سكان الأردن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه وبلغت الشدة التدميرية للزلزال ست درجات في مناطق الشونة الجنوبية وشمال البحر الميت.

والنشاط الزلزالي في منطقة البحر الميت وخليج العقبة مستمر ولكن معظم هذه الزلازل تسجل من قبل محطات الرصد الزلزالي دون الشعور بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :