facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات: نتائج التوجيهي قبل الخميس


07-02-2016 11:36 PM

عمون - مجحم الخواجا - رجح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم لـ عمون أن تعلن نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية لهذا العام قبل نهاية الاسبوع الجاري.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أعلن سابقاً أن النتائج ستعلن قبل منتصف الشهر الجاري.

وكان الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد دعا في وقت سابق الطلبة وأولياء امورهم إلى عدم الالتفات للاشاعات حول موعد اعلان النتائج او تزويد الطلبة بنتائجهم عبر الرسائل النصية.

إلى ذلك وفي لقاءٍ مباشر لاحق، صرح نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات أن نتائج التوجيهي ستعلن قبل 11 الشهر الحالي.

جاء ذلك خلال الحلقة المسائية لبرنامح وسط البلد الذي يقدمه الزميل الدكتور هاني البدري على شاشة التلفزيون الأردني.

الحلقة التي بدأها البدري بعنوان "جريمة العصر" منتقدا الحال الذي وصلت إليه اللغة العربية في بلادنا ، "حتى أننا أصبحنا نستخدم مصطلحات بالعامية تعكس معناها".

البدري باغت الذنيبات بسؤالٍ عن موعد نتائج التوجيهي رد عليه الوزير مازحاً "عسى أن يكون قريبا" .

وأضاف الوزير أن العاملين في النتائج ما زالوا في عملية التدقيق والمطابقة مؤكدا أنه وعند انتهاء المطابقة سيتم نشرها مباشرة .

وزاد " أنه بالتأكيد ستنشر النتائج قبل يوم الخميس القادم (11) الشهر الحالي .

وعن الاشاعات التي تنشر عن موعد النتائج وتوقيتها قال الذنيبات "هنالك فارق كبير بين الاشاعة ومن مثيري الاشاعة وبين مخرجي الحقيقة ، لا نستطيع اعطاء موعد دقيق للنتائج".

وعن المناهج الأكاديمية قال الذنيبات "من يحكم على المناهج هم خبراء المناهج وهم من يستطيعون الحكم على المناهج ، لا يمكن أن تكون المناهج في اي بلد موافق عليها من الجميع ، لا يمكن ارضاء الجميع." وبين "أن المناهج الحالية أفضل من المناهج السابقة بكثير".

وفي موضوع جودة التعليم قال النذيبات "كيف نتحدث عن جودة التعليم والمدارس رخصت على شوارع تجارية وعلى محلات للنجارة وللحدادة ، كيف لمدرسة أن تكون بمساحة 70 متر م وتستوعب 300 طالب" معترفاً "بأن التعليم مر بمرحلة غير صحيحة وان هدف الوزارة تصويب مسار التعليم".

ونفى الذنيبات الاشاعات المتداولة عن زيادات على رواتب معلمي المدارس الحكومية منوها على أن راتب المعلم أميز من كل رواتب الدوائر والمؤسسات الحكومية وحتى العسكرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :