facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة عن قانون الأرصاد :"لست مع تشريع يخرج نتيجة نزاعات"


08-02-2016 02:35 AM

عمون - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أنه لم يجد تقارب بين رئيس الوزراء والبرلمان وأن هناك قصور واضح لدى الحكومة.

وأضاف الطراونة في حديثه لبرنامج المطبخ السياسي الذي يقدمه الزميلان مأمون مساد وديما فراج أن "الحكومة ابدعت بمواقف لكن قصرت بمواقف اخرى".

وعن صلاحيات الملك بتكليف الحكومات قال الطراونة "تكليف رئيس الوزراء صلاحية لجلالة الملك بموجب الدستور، وحتى لو تخلى الملك عنها طوعا، أفضل ان تبقى الصلاحية بيد الملك".

وفضل الطراونة أن يكون عمر مجلس النواب اربع سنوات فيما يكون عمر الحكومة عامين.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن الانفعالات النيابية والتهديد بورقة حجب الثقة ما هي الا رسالة مؤكدا إنها ليست بالضرورة أن تسقط الحكومة

وزاد أن طرح الثقة ليس في مصلحة العمل العام مبينا أن "الدورة العادية هي ستة شهور فإذا أسقطنا الحكومة فسننشغل باختيار رئيس بدل من العمل لمصلحة الوطن"

ورفض الطراونة ضمنيا أن تكون حكومة الدكتور عبدالله النسور حكومة برلمانية مدللا أن الرئيس "لم يشاورونا في التعديلات الحكومية بل أخبرنا وهم في الطريق للقسم".

وأبدى الطراونة رفضه للنظام الصوتي في مجلس النواب مشددا على أن النظام "قاصر جدا ونحن نطالب بتحسينه منذ زمن"

ورفض التشكيك بوطنية بعض أعضاء مجلس النواب قائلا "لا يحوز ان نشكك بوطنية بَعضُنَا. المجلس من ابناء الوطن ومن يحمل الرقم الوطني هو اردني"

وشدد الطراونة أنه في حال " اختارت كتلتنا الرئيس فهذا ليس صك غفران ومن حقنا انتقاده فبعض الملفات الاقتصادية لسنا راضيين عنها، ولسنا راضيين ع اُسلوب التغول على سلطات دستورية مثل البرلمان.

وقال"ينتابنا الخوف على بعض المؤسسات الحكومية، اذا كانت تحت ولاية هذه الحكومة مثل اللامركزية والبلديات".

وعن قانون متنبئي الأرصاد قال الطراونة"لست مع تشريع يخرج نتيجة نزاعات"

وفي سؤال حول شاعات متداولة عن مشاورات بعدم ترشح عاطف الطراونة لمجلس النواب واعطاء حقيبة وزارسة للدكتور اخليف الطراونة -شقيقه- أجاب "لا يتناقض ان يصبح الدكتور خليف الطراونة وزير وانا رئيس المجلس"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :