facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة الشباب في البرلمان تكرم الهنداوي في نيويورك


08-02-2016 01:00 PM

عمون- كرمت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب أحمد الهنداوي وذلك على هامش فعاليات منتدى الأمم المتحدة السنوي للشباب الذي يعقد ضمن أعمال المجلس الإقتصادي والإجتماعي، حيث جاءت مشاركة لجنة الشباب والرياضة بفعاليات المنتدى تأكيداً لدور الأردن بعد إقرار مجلس الأمن لقرار تاريخي يعد الأول من نوعه والذي أسس لأجندة دولية جديدة حول الشباب والأمن والسلام. وعقدت اللجنة عدت لقاءات على هامش المنتدى ركزت على إبراز التحديات التي يواجهها شباب المنطقة العربية وخصوصا تداعيات النزاعات على أوضاع الشباب.

وجاء التكريم خلال لقاء إستضافته الممثلة الدائمة للأردن لدى الأمم المتحدة السفيرة دينا قعوار، حيث تم إستعراض التقدم المحرز في تنفيذ القرار الأممي حول الشباب والأمن والسلام حيث شكلت الأمم المتحدة فريق عمل واسع النطاق من عدة وكالات لمتابعة وتنسيق القرار ٢٢٥٠. كما أثنى الحضور على ما لمسوه من تقدير أممي لمبادرة سمو ولي العهد باستضافة المؤتمر الدولي حول الشباب والأمن والسلام والذي نتج عنه تأسيس آلية دولية جديدة لإدماج الشباب في مكافحة التطرّف ودعم جهود بناء السلام. وشهد المنتدى الذي يعقد سنوياً بتنظيم من رئاسة المجلس الإقتصادي والإجتماعي ومكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب، مشاركة وزراء الشباب والرياضة والعمل من ٦٥ بلداً إضافة الى ٨٠٠ مشارك يمثلون أبرز المنظمات الدولية والاقليمية العاملة في قطاع الشباب.

والهنداوي هو أول من ترأس مكتب شؤون الشباب في منظمة الأمم المتحدة وعينه الأمين العام بان كي مون في مطلع العام ٢٠١٣ حيث كان يبلغ من العمر ٢٨ عاماً ليكون أصغر من يتبوأ منصب مستشار رفيع المستوى في تاريخ المنظمة الدولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :