facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مالية النواب تلتقي خبراء برنامج "سيجما"


08-02-2016 08:14 PM

عمون - أكد رئيس اللجنة المالية النيابية عبد الرحيم البقاعي ان هيئة مكافحه الفساد وديوان المحاسبة تعدان الذراعين الرقابيتين لمجلس النواب في ايصال المعلومات الدقيقة والسليمة ولاسيما المتعلقة في العطاءات الحكومية .

واضاف، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين مع خبراء برنامج "سيجما" الممول من الاتحاد الاوروبي لمناقشة موضوع "الوقاية من الفساد في العطاءات الحكومية"، إنه يوجد في مجلس النواب لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق تعنى بدراسة الأمور المتعلقة بالفساد المالي والإداري في المؤسسات الرسمية العامة ومراقبة إجراءات مكافحة الفساد، كما تنظر في أي شكاوى تحال إليها من قبل المجلس.

وأشار البقاعي إلى أن اللجنة بصدد مناقشة تقارير ديوان المحاسبة خلال الأسابيع المقبلة من اجل الوقوف على بعض الممارسات المخالفة للقوانين والانظمة.

وأوضح أن برنامج "سيجما "يعمل شريك مع هيئة مكافحة الفساد من اجل اصلاح اي خلل في الانظمة المعمول بها بالعطاءات والشراء الموحد واللوازم الحكومية، مشيدا بجهودهم وثمن الخبراء أهمية هذا الاجتماع، مؤكدين أنه سيتم تزويد "مالية النواب" في نهاية شهر نيسان المقبل بملاحظاتهم حول العطاءات الحكومية والشراء الموحد واللوازم العامة من خلال إعداد مسودة تتعلق بهذا الأمر.

وقالوا ان هيئة مكافحة الفساد لديها استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، مؤكدين ان برنامج "سيجما" يساعد على تنفيذ تلك الاستراتيجية ولا يقوم بصياغة التشريعات وانما المساعدة في اعداد الخطط والبرامج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :