facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الإسلامي: نتائج دراسة الجامعات "صادمة"


08-02-2016 11:49 PM

عمون - طالب حزب جبهة العمل الإسلامي رئيس الحكومة الدكتور عبدالله النسور بالإيعاز لأجهزة الحكومة المختلفة ومؤسساتها، للقيام بحملة وطنية لمواجهة الآفات والأخطار الكبيرة المنتشرة بين طلبة الجامعات والتي أظهرتها نتائج الدراسة المسحية لطلبة الجامعة الأردنية والتي وصفها الحزب بالصادمة .

وأكد "العمل الإسلامي" في مذكرة من الأمين العام للحزب محمد الزيود تم تسليمها لرئيس الوزراء اليوم على ضرورة تنفيذ هذه الحملة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الدينية والدعوية، ومؤسسات التوجيه الإعلامي حفاظاً على منظومة الأمن والاستقرار في الأردن.

ولفتت المذكرة إلى ما أظهرته الدراسة التي أجراها مركز الدراسات الإستراتيجية من نتائج " لافتة وصادمة" حول ممارسات وسلوكيات في حياة الطلبة، ما اعتبره الحزب تأكيداً على أن الأجيال القادمة في الوطن تسير باتجاه خطير فيما يتعلق بتعاطي المسكرات والمخدرات، و يفسر جانباً من أسباب انتشار العنف الجامعي والمجتمعي، وارتفاع معدلات الجريمة بطريقة لافتة في السنوات الأخيرة.

وأرسل الأمين العام للحزب محمد الزيود عدة نسخ من المذكرة إلى كل من نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم ، و وزير الداخلية ، و وزير التعليم العالي، ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، و قاضي القضاة والمفتي العام للمملكة ، وعدد من المؤسسات المعنية .
وأشار المذكرة إلى أظهرته الدراسة من نسبة تصل إلى 16% من الطلبة ممن يتعاطون مواد مسكرة ومخدرة، بواقع ( 6400 ) ستة آلاف وأربعمائة طالب في جامعة واحدة فقط.

وأضافت المذكرة " إذا انسحبت النسبة على بقية مؤسساتنا الجامعية فإننا نتحدث عن عشرات الألوف من الطلبة، الأمر الذي ينذر بكارثة اجتماعية خطيرة تهدد مستقبل وأمن المجتمع الأردني، ولا قبل للدولة وأجهزتها ومؤسساتها بمواجهتها".

وكان المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي تدارس نتائج الدراسة المسحية التي أجراها مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية على طلبة البكالوريوس، حول خصائص الطلبة والقيم والاتجاهات لديهم، بالإضافة إلى تقييمهم للعملية التعليمية بالجامعة، وشملت قرابة الـ (37) ألف طالب يمثلون مزيجاً من أطياف المجتمع الأردني وبيئاته المختلفة.

وأظهرت الدراسة أن نسبة من يتعاطون الكحول 5% ممن شملتهم الدراسة، 3 % منهم بدأوا بتعاطيهم قبل دخول الجامعة أي في المراحل المدرسية، فيما بلغت نسبة من يتعاطون المخدرات 3% ممن شملتهم الدراسة، 1% منهم قد بدأوا بتعاطيها قبل دخول الجامعة ، ونسبة من يتعاطون العقاقير الطبية المهدئة 4% من الطلاب المشمولين بالدراسة 2% منهم قبل دخول الجامعة ، كما أن نسبة من يتعاطون العقاقير المنشطة 4% من الطلبة، 2% منهم قبل مرحلة الجامعة.





  • 1 هو اسكتوا 09-02-2016 | 12:14 PM

    يعني بصفتهم شو بطالبوا بهيك ؟ ...............

  • 2 هل الحكومة مسؤولة؟ 09-02-2016 | 02:54 PM

    هل الحكومة مسؤولة عن انحراف أفراد الأسرة؟ أم الوالدين؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :