facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تايوان تتعرض لزلزال جديد بعد 3 أيام من "كارثة السبت"


09-02-2016 12:12 PM

عمون - ضرب زلزال بقوة 3 ر5 درجة على مقياس ريختر على عمق 6 كيلومترات بالمياه قرب إحدى مدن شرقي تايوان، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام فقط من الهزة الأرضية القوية التي كانت وقعت فى الجنوب وأدت إلى مقتل 40 شخصا على الأقل وإصابة وفقدان العشرات.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الصينية "شينخوا" ، انه لم ترد معلومات حتى الآن بشأن تأثير هذا الزلزال الجديد وهل هو أحد توابع الزلزال الأول الذى وقع يوم السبت الماضي على عمق نحو 15 كيلومترا في نحو الساعة الرابعة صباحا بتوقيت بكين عند خط العرض 94ر22 شمالا وخط الطول 54ر120 شرقا.

وقالت الوكالة إن هناك أكثر من مئة شخص ما زالوا محاصرين تحت انقاض المباني التي تسبب الزلزال الأول في انهيارها حيث تسابق قوات الإنقاذ الزمن لمحاولة إخراجهم أحياء وإن كان الأمل بدأ يضعف خاصة وأنه مر أكثر من 72 ساعة على وقوع الكارثة.

وكان زلزال يوم السبت القوى قد تسبب بحدوث عدة هزات أرضية خفيفة في جنوب شرق الصين، ما دعا السلطات هناك، ولاسيما في شيامين وفوتشو بمقاطعة فوجيان لاتخاذ قرار بتعليق حركة السكك الحديدية بشكل مؤقت لفحص القضبان خوفا من أن يكون هناك اي أضرار بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :