facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تصريح للاخوان


11-02-2016 03:53 PM

عمون - حملت جماعة الاخوان المسلمين الحكومة مسؤولية اغلاق مكتب حزبها في العقبة يوم امس الاربعاء.

وقال الناطق الرسمي باسم الاخوان معاذ عبدالمجيد الخوالدة في تصريح وصل "عمون" نسخة منه:

"إن ما تم من إغلاق لمقر جماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي في العقبة لهو اعتداء على الحياة السياسية والمدنية في البلاد ومؤشر على ما وصلت إليه الحالة السياسية من تأزيم وانغلاق للأفق".

وأضاف البيان "إننا مع تأكيدنا على استمرارنا في المسار القانوني المنظور لدى القضاء لنؤكد بأن ماتم من تدخل جهاز رسمي تنفيذي في نزاع مدني حقوقي منظور لدى القضاء يشكل تجاوزا على صلاحيات السلطة القضائية وينتهك مبدأ استقلال القضاء في الدولة الأردنية لذا فإننا نحمل الحكومة مسؤولية وتبعات هذا الإجراء الإداري التعسفي ونطالبها باحترام القانون واحترام مبدأ الفصل بين السلطات والعدول عن هذا الإجراء التعسفي الذي لن يزيدنا إلا إصرارا على نهج الجماعة الراشد في شتى المجالات الدعوية والسياسية والإجتماعية".

من جهته إستهجن حزب جبهة العمل الإسلامي قرار محافظ العقبة إغلاق مقر فرع الحزب في العقبة بالشمع الأحمر واصفا القرار بأنه سياسي ويشكل إعتداء على القضاء الأردني ، مطالباً الحكومة العودة عن هذا الإجراء والالتزام بأحكام القانون والقضاء .

واعتبر "العمل الإسلامي" في بيان صادر عنه اليوم ، أن هذا القرار سياسي يستهدف الحزب ودوره الوطني، ويؤشر على انغلاق الحياة الحزبية والسياسية في البلاد، "وأن الكلام عن الإصلاح السياسي ليس أكثر من ثرثرة مملة، وتحول الدولة من دولة مدنية الى دولة بوليسية لا يحكمها قانون أو دستور" .

وأضاف البيان " هذا القرار اعتداء على القضاء الأردني، وانتهاك لقانون حرمة المحاكم ومبدأ الفصل بين السلطات، ومحاولة الحلول محلها ، و يؤكد على وجود أطراف لا تريد الخير لهذا البلد، وتدفع به نحو مزيد من الاحتقان في ظل أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية متفاقمة".

واعتبر الحزب أن ما قام به محافظ العقبة والأجهزة الأمنية والأجهزة الأمنية في المحافظة يشكل اعتداءً على مقر الحزب بدون وجه حق ، خلافاً للمادة 23 من قانون الأحزاب الذي ينص على أن ( مقار الحزب ووثائقه ومراسلاته ووسائل اتصاله مصونة ولا يجوز مراقبتها أو مداهمتها أو مصادرتها إلا بقرار قضائي وفق أحكام القانون ) .

كما أكد على أن الوضع القانوني مقر الحزب صحيح، بعقد إيجار أصولي، ويمنع على أي جهة المساس بهذا المركز المحصن قانوناً إلا بقرار قضائي قطعي.

وفيما يلي نص البيان :

تصريح صحفي صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

بخصوص الاعتداء الذي قام به محافظ العقبة والأجهزة الأمنية

بإغلاق مقر فرع الحزب في العقبة

تابع حزب جبهة العمل الإسلامي باستغراب واستهجان شديد ما قام به محافظ العقبة والأجهزة الأمنية في المحافظة من اعتداء على مقر الحزب في محافظة العقبة بإغلاقه وتشميعه بالشمع الأحمر، بدون وجه حق، خلافاً للمادة 23 من قانون الأحزاب الذي ينص على أن ( مقار الحزب ووثائقه ومراسلاته ووسائل اتصاله مصونة ولا يجوز مراقبتها أو مداهمتها أو مصادرتها إلا بقرار قضائي وفق أحكام القانون ) .

علماً أن الوضع القانوني مقر الحزب صحيح، بعقد إيجار أصولي، ويمنع على أي جهة المساس بهذا المركز المحصن قانوناً إلا بقرار قضائي قطعي، وعليه فإن الحزب يؤكد على ما يلي :

1- أن هذا القرار سياسي يستهدف الحزب ودوره الوطني، ويؤشر على إنغلاق الحياة الحزبية والسياسية في البلاد، وأن الكلام عن الإصلاح السياسي ليس أكثر من ثرثرة مملة، وتحول الدولة من دولة مدنية الى دولة بوليسية لا يحكمها قانون أو دستور .

2- أن هذا القرار اعتداء على القضاء الأردني، وانتهاك لقانون حرمة المحاكم ومبدأ الفصل بين السلطات، ومحاولة الحلول محلها .

3- أن هذا التصرف يؤكد على وجود أطراف لا تريد الخير لهذا البلد، وتدفع به نحو مزيد من الاحتقان في ظل أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية متفاقمة .

وأخيراً فإن الحزب يطالب الحكومة بالعودة عن هذا الإجراء، واحترام مقار الأحزاب، والالتزام بأحكام القانون والقضاء.

عمان في : 2 جمادى الأولى 1437هـ ، الموافـــق : 11 / 2 / 2016م


حزب جبهة العمل الإسلامي





  • 1 أبو العز والكباريتي 11-02-2016 | 05:55 PM

    المفروض إغلاق الجماعه ومحاكمتهم

  • 2 أردني مواطن 11-02-2016 | 06:17 PM

    قربنا نخلص منكم و من استغلالم للدين لمطامعكم الشخصية و أجندات الخارجية.

  • 3 جبر 12-02-2016 | 11:41 AM

    لن نحقق تنميه او ديمقراطية ما دمتم تلوثون الاجواء السياسية في كل مكان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :