facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سبوتنيك: القوات السورية تستعد لـ"المعركة الكبرى"


11-02-2016 04:36 PM

عمون - باشرت قوات النظام السوري إعداد العدة لـ"المعركة الكبرى" وهي تحرير مدينة الرقة في شمال البلاد، والتي تعد اليوم أكبر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني من السلمية الخميس، تأكيده أن الجيش السوري بدأ مرحلة التحضير والتقدم نحو ريف الرقة المتصل بريف السلمية الشرقي، والذي يمر به طريق (سلمية —أثرية — سفيرة — حلب)، وهو الطريق البري الوحيد الواقع تحت سيطرة الحكومة السورية، ويمتد نحو شمال البلاد.

وتبرز أهمية السلمية في أنها نقطة الوصل بين الرقة والمنطقة الوسطى (حماة-حمص) في البلاد.

وقال المصدر، "تمكنت قوات المشاة للجيش السوري وقواته المؤازرة من السيطرة على تلة رقم 5 وتلة أبو الزين، على طريق أثرية، وثبتت مواقع وتحصينات هامة، تحضيرا للتوغل في عمق الريف التابع إداريا لمدينة الرقة".

وأفاد المصدر بأن العملية هي الأولى من نوعها، لوجود تنسيق كامل بين القوات السورية والروسية، حيث تقوم الدفاعات بإسناد ناري تام لتقدم قوات المشاة البرية.

وقام عناصر من داعش بمحاولة استهداف نقاط قوات الجيش السوري على طريق أثرية والسلمية، أمس الأربعاء، من خلال قذائف الهاون والصواريخ، إلا أنها لم تفلح بتحقيق أي خسائر تذكر، وفق الوكالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :