facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 فوائد مدهشة للبرتقال لم تسمع بها من قبل !


12-02-2016 12:09 AM

عمون - البرتقال هو واحد من ألذ الفواكه الغنية والمنعشة والتي يعشقها الكثيرون وهو معروف بفوائده الصحية الكثير فضلا عن غناه بالفيتامينات المفيدة لجسم الانسان.

نقدم لكم أبرز 5 فوائد صحية لفاكهة البرتقال والتي ربما لم تسمع بها من قبل :


1- الوقاية من العدوى والانفلونزا

يحتوي البرتقال على نسبة مرتفعة من الفيتامين (ج) والذي تبث أنه قادر على حماية الجسم من العدوى والانفلونزا ، ولعلاج هذه الأمراض قم بمزج ملعقة من العسل مع عصير البرتقال ثم قم بتسخينه قليلا قبل شربه.

2- الوقاية من أمراض الكلى

أتبثت العديد من الدراسات الحديثة أن شرب كميات معتدلة من عصير البرتقال قادر على وقاية جسم الانسان من مختلف أمراض الكلى مثل حصوات الكلى كما أنه يقوم بتطهير الجسم من السموم.

3- تخسيس الوزن

تحتوي أحدث أنظمة الريجيم والتخسيس على البرتقال وذلك لكونه غني بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع كما أنه منخفض السعرات حيث أن نسبتها في ليمونة واحدة لاتتعدى 60 سعرة حرارية.

4- الوقاية من أمراض العين

يوصي أغلب أطباء العيون والنظر مرضاهم بالإكثار من تناول فاكهة البرتقال وذلك لكونها غنية بالكاروتينات والتي تتحول الى فيتامين (أ) المهم لتحسين عملية الرؤية وأيضا الفيتامين (ج) والذي يقوم بحماية خلايا العين.

5- تعزيز وتقوية المناعة

يعتبر البرتقال واحدة من أغنى الفواكه بالفيتامينات خصوصا فيتامين (ج) المضاد للأكسدة والمهم في عمليات الحيوية بالجسم حيث أنه يحمي الجسم من الأمراض.
رصد.





  • 1 خبير تغذية 12-02-2016 | 02:54 AM

    ماذا عن بقايا المبيدات الحشرية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :