facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5.2 مليون دينار منحة كورية لإنشاء مبنى جديد لمدرسة الأمل للصم


13-02-2016 02:49 PM

عمون - موسى خليفات- اعلن رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي كيم يونغ موك، عن منحة كورية بمبلغ 2ر5 مليون دينار لإنشاء مبنى جديد لمدرسة الأمل للصم المختلطة في منطقة ماركا بعمان.

وقال موك، ان انشاء مبنى المدرسة المتوقع إنجازه العام المقبل، يأتي في اطار التعاون المشترك بين الأردن وجمهورية كوريا الجنوبية في مختلف المجالات خاصة في قطاع التربية والتعليم، والتعليم المهني.

جاء ذلك خلال الزيارة التي اصطحب فيها نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، المسؤول الكوري، والسفير الكوري في عمان اليوم السبت، الى مدرسة الامل للصم في ماركا الشمالية بعمان، وإطلاعه على مرافق المدرسة وسير العملية التدريسية فيها.

وفي تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اكد موك، اهمية التعليم في دعم الاستراتيجية الاردنية للتطوير باعتبار التعليم عنصرا هاما في تطور المجتمعات ورقيها، مشيرا الى اهتمام الوكالة بمساعدة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الاردن، وتوفير البيئة المدرسية الحديثة والمتطورة والمناسبة لهم. واشاد موك بالجهود الحثيثة لجلالة الملك عبدالله الثاني في دعم مسيرة التنمية في الاردن، معربا عن اعتزاز الوكالة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وما تشكله هذه الشراكة من دعم كبير لجهود الوزارة لتطوير قطاع التعليم في الاردن ومساعدة الاردن في تحمل الضغط الذي تشكله ازمة اللجوء السوري على بيئته التعليمية.
من جانبه، قال الدكتور الذنيبات ان المدرسة الجديدة ستقام على قطعة ارض مساحتها 10
دونمات في منطقة ماركا بدل البناء الحالي المستأجر للمدرسة حيث تشمل المنحة الكورية تأثيث المدرسة بالكامل، مبينا انه تم الاتفاق مع الجانب الكوري كذلك على انشاء مدرسة اخرى في منطقة ايدون بمحافظة اربد بكلفة مليوني دينار تتسع لـ 500 طالب، وذلك في اطار توفير البيئة التعليمية المناسبة ضمن خطة الاستجابة للأزمة السورية.

واضاف الذنيبات انه يجري البحث ايضا مع الجانب الكوري على بناء مدرسة صناعية في الزرقاء بكلفة 5ر6 مليون دينار مزودة بمشاغل متخصصة، بالإضافة الى بناء اربع مدارس اخرى اساسية وثانوية جديدة في مختلف مناطق المملكة لاستيعاب الطلبة والتخفيف من الاكتظاظ الكبير في مدارس الوزارة. وكشف عن انه تم ايضا الاتفاق على تزويد وزارة التربية والتعليم بعدد من الخبراء في التعليم المهني لمساعدتها في تطوير قطاع التعليم المهني في الاردن بشكل عام، وخبراء في مجال استثمار التكنولوجيا في التعليم.

واعرب الذنيبات عن تقديره للوكالة الكورية للتعاون الدولي لمساعدة وزارة التربية والتعليم، وكذلك للسفارة الكورية في عمان لجهودها في تمتين وتقوية علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

وجال الوفد الكوري خلال الزيارة على مرافق المدرسة واطلع على الخدمات التعليمية التي تقدمها للطلبة الصم، وشاهد عرضا مسرحيا لطلبة المدرسة.

بدورها، اعتبرت مديرة المدرسة الدكتورة هناء العبد اللات، التعاون ما بين الوكالة الكورية ووزارة التربية والتعليم يعكس عمق العلاقات القوية والمتينة بين البلدين والقائمة على الاحترام المتبادل.

وقالت ان المدرسة تعنى بواحدة من اهم الفئات الخاصة في المجتمع وتقدم لهم كافة الخدمات اللازمة والدعم
من حيث التعليم والمواصلات انطلاقا من فلسفة التربية والتعليم، مبينة ان المدرسة تعمل جاهدة على تعزيز ثقة الصم بأنفسهم كأفراد فاعلين من خلال التعليم والدمج في المجتمع.

وكان رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي زار وزارة التربية والتعليم في وقت سابق وبحث مع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات مجالات التعاون بين الوزارة والوكالة في قطاع التعليم وسبل الاستمرار في هذا التعاون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :