facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيطاليا تريد إدراج "البيتزا" على قائمة اليونسكو


05-03-2016 01:58 AM

عمون - أعلنت الحكومة الإيطالية، الجمعة، إنه يتعين إدراج صناعة البيتزا التقليدية، التي تشتهر بها مدينة نابولي، على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، وذلك في معرض تقديمها لترشيح رسمي بهذا الصدد إلى وكالة الثقافة التابعة للأمم المتحدة.

وكجزء من مهمتها، لا يقتصر اعتراف اليونسكو بالتراث العالمي على الآثار فقط، بل يتعداها إلى أيضا الحرف التقليدية، وفي إيطاليا، تتمتع حرفتا الصناعة اليدوية للكمان في كريمونا، ومسرح العرائس في صقلية، بالفعل بهذا الوضع المتميز.

وقال وزير الزراعة الإيطالي ماوريتسيو مارتينا، إن "فن صناع البيتزا هو رمز في جميع أنحاء العالم للطابع الإيطالي، وهذا الترشيح من جانبنا يظهر مرة أخرى التزام الحكومة بحماية ومناصرة التقاليد الغذائية الإيطالية في جميع المحافل الدولية".

وأضاف مارتينا في بيان، أن "من المنتظر أن يتخذ اليونسكو قرارا في هذا الشأن بحلول نهاية عام 2017".

وتحظى البيتزا بشعبية في جميع أنحاء العالم، ولكن نابولي تقول إنها مهد هذه الصناعة.

ووضعت جمعية بيتزا نابولي الحقيقية مبادئ محددة للغاية حول مواصفات البيتزا الحقيقية، لتضع قواعد للمكونات وأساليب الطهي.

وفي مثال على المعايير الصارمة لها، تقول الجمعية في كتاب القواعد المكون من 11 صفحة إن "الطبخ يجب أن يتم حصرا في فرن الحطب الذي وصل إلى درجة حرارة طهي 485 درجة مئوية"، وأن توقيتات الطهي "ينبغي ألا تتجاوز 90-60 ثانية". وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :