facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السيسي يحذر من "أهل الشر"

24-04-2016 07:57 PM

عمون - الأناضول - قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إنه متمسك بتولي مسؤوليته كرئيس للبلاد التي كلّفها المصريون إياها، داعيًا إلى الحفاظ على الدستور والبرلمان والحكومة والرئاسة، من المساس والنيل منها على يد من أسماهم "أهل الشر".

وفي كلمة بثها التلفزيون الحكومي، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء قال السيسي، من مقر الرئاسة شرقي العاصمة المصرية "أنا شايف (أرى) ناس (لم يحددها) بتحاول تؤثر على الأمن والاستقرار، لابد أن أؤكد للشعب المصري، مسؤوليتنا أن نحافظ عليها، وهذه مسؤولية أجهزة الدولة والشرطة والقوات المسلحة".

ويصادف يوم غدٍ الإثنين، ذكرى ما يعرف في مصر بـ "عيد تحرير سيناء"، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء (شمال شرق) بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة السلام، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقًا بالتحكيم الدولي في 1989.

وحث السيسي المصريين كي يحافظوا على 4 مؤسسات بينها الرئاسة، قائلًا، "تم إعادة بناء مؤسسات الدولة وعندنا دستور وبرلمان وحكومة ورئاسة، ولازم (لابد) نحافظ على هذا المؤسسات، بقاء هذه المؤسسات بقاء الدولة، وهناك من يدفعون باتجاه النيل من المؤسسات، وأنا عارف قوى الشر (دون تحديد لهم)".

وحول منصبه كرئيس للبلاد، (نصب في يوينو/ حزيران 2014)، تمسك السيسي بمسؤولياته مخاطبًا المصريين بقوله، "أنتم كلفتوني بأن أتولى أمانة الحفاظ على هذه الدولة، وأنا أتحملها بالتعاون مع مؤسسات الدولة وكمان (أيضًا) بيكم (بكم) أنتم كمان يا مصريين".

وتابع الرئيس المصري في خطابه، "نعم نستطيع أن نحافظ على هذه المؤسسات، وكل محاولات النيل منها لن تنجح"، مشيرًا أن "مصر دفعت ثمنًا غاليًا لكي تصل لتلك المؤسسات، واحنا (نحن) مش هنسمح (لن نسمح) بالمساس بمصر ومؤسساتها وأمنها".

وأضاف، "لابد أن نستلهم من الذكرى (تحرير سيناء)، التغلب على دعاوى التشكيك والإحباطـ ومحاولة زعزعة الثقة في مؤسساتها الوطنية".

وحول الأزمات الاقتصادية، كشف السيسي، عن احتمالية استمرار ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري (يزيد الآن عن 11 جنيهًا)، وأقرّ وهو يتحدث عن الأسعار، أن هناك "ارتفاعًا في الأسعار الأساسية، وتأثير ذلك على فئات الشعب من محدودي الدخل".

وأضاف، "طلبت من الجيش والحكومة بذل الجهود لعدم ارتفاع الأسعار، حتى لو أدّى ذلك إلى حدوث تذبذب في سعر الدولار وارتفاع سعره"، لافتًا أنه كلف الجيش المصري بتوزيع 2 مليون حقيبة دعم بالمواد الغذائية.

وتشهد مصر أوضاعًا اقتصادية صعبة، دفعت الإمارات لتقديم 4 مليارات دولار للقاهرة الجمعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :