facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوغلو: زيارتي إلى الإمارات تشكل منعطفًا في العلاقات بين البلدين


26-04-2016 02:30 AM

عمون - الأناضول - أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الإثنين، أن زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة، تشكل منعطفًا في العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى توصل الجانبين إلى اتفاق لتطوير العلاقات في كافة المجالات، خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال إجابته على أسئلة الصحفيين، عقب لقائه نظيره الإمارتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي.

وأشار جاويش أوغلو إلى أن "الجانبين تناولا كل الملفات، خلال اللقاء الذي انعقد في جو ودي للغاية"، لافتًا إلى أن زيارته للإمارات بمثابة "نقطة تحول" و"فتح صفحة جديدة".

وأفاد جاويش أوغلو أن زيارته للإمارات كانت "مفيدة للغاية"، مشيرا إلى أن السفير الإماراتي سيعاود عمله مجدداً بالعاصمة أنقرة، في 7 مايو/ أيار المقبل.
وأوضح الوزير أن بلاده ترى أمن واستقرار منطقة الخليج من أمنها واستقرارها، لافتًا إلى أن بلاده ستعزز تعاونها الإقليمي أكثر مع مجلس التعاون الخليجي في إطار الآليات المشتركة.

وفي وقت لاحق، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جاويش أوغلو، في قصر البحر بالعاصمة الإماراتية.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية(رسمية) إنه جرى خلال اللقاء "التأكيد على بذل كل الجهود التي من شأنها توثيق التعاون بين البلدين في إطار الحرص المشترك لما فيه خير وصالح أمن واستقرار المنطقة".

كما تم خلال اللقاء "استعراض الأوضاع في المنطقة وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، بحسب الوكالة ذاتها.
ووصل وزير الخارجية التركي إلى الإمارات، اليوم، قادما من السعودية، بعد زيارة بدأها، أمس الأحد، والتقى خلالها، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأجرى مباحثات مع نظيره السعودي، عادل الجبير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :