facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تعفي مالكي "النقل العام" من نصف الضرائب المفروضة عليهم


27-04-2016 07:52 PM

عمون - مجحم الخواجا - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، إعفاء 50 بالمائة من الضرائب المفروضة بموجب نظام الإقرارات الضريبية "ضريبة الدخل".

وبموجب هذا الإعفاء الذي سيكون ساري المفعول للسنة المنصرمة 2015، بما يعني الضرائب المستحقة على العام الماضي وما يليها إلى حين إقرار قانون جديد لضريبة الدخل.

وسيطبق هذا الإعفاء على وسائط النقل العمومي للركاب من حافلات وسيارات "عمومي، سرفيس، تاكسي، وشاحنات نقل البضائع بكافة حمولاتها".

وقد جاء هذا الإعفاء لجهود وقناعة وزير النقل الحاج أيمن حتاحت، وبعد قيامه بإجراء العديد من اللقاءات والمباحثات خلال الأسابيع الماضية مع العاملين والمشغلين في هذا القطاع.

من جهته، أكد مدير عام هيئة النقل البري مروان الحمود، ان هذا الإعفاء يتوافق مع توجهات الهيئة بتخفيف الأعباء المالية على المشغلين، نتيجة إغلاق الأسواق المجاورة والأحداث التي تمر بها المنطقة، ومساعدة المشغلين على الإستمرار بأعمالهم، لخدة الإقتصاد الوطني وقطاع النقل، أضافة إلى أن هذا الإعفاء سيحد من أي ارتفاعات على أجور النقل.

يذكر بأن المهلة النهائبة حسب قانون الدخل لتقديم الإقرارات الضريبية هو في 30 نيسان من كل عام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :