facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الطاقة" تنتج 140 كيلوواط كهرباء من الشمس


02-05-2016 01:24 PM

عمون – دشن رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية لمد مبنى الهيئة بحوالي 140 كيلوواط كهرباء بكلفة اجمالية بلغت 119 الف دينار.

وافتتح المهندس الحياري (مكتب التوعية بقطاع الطاقة والمعادن) الذي يوفر المعلومات التوعوية لقطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والثروات الطبيعية والعمل الاشعاعي والنووي.
وقال الحياري في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان مشروع الخلايا الشمسية ومكتب التوعية بالطاقة والمعادن جاءا تتويجا لاحتفالات الهيئة بعامها الثاني.

وعن مشروع الخلايا الشمسية قال المهندس الحياري ان المشروع القابل للتوسعة لانتاج حوالي 175 كيلوواط مهم في اطار جهود ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية للحد من ارتفاع فاتورة الطاقة في الهيئة ودعم الجهود الوطنية في هذا المجال.

وأضاف ان مشروع الخلايا الشمسية الذي يحتوي على 560 خلية شمسية صمم لتزويد مبنى الهيئة بالطاقة ومساحته 600 متر مربع موزعة على سطح المبنى والساحه الموجودة امام المبنى.

وعن (مكتب التوعية بقطاع الطاقة والمعادن) قال المهندس الحياري انه مزود بالاجهزة المستخدمة في الرقابة الاشعاعية الحدودية والوقاية الاشعاعية واجهزة البيئة مثل قياس الغبار والغازات.

كما يشتمل على مجسم يبين الناتج النهائي لصناعة الاسمنت وتوعية المواطن بان متانة المنتج عند استخدامه في البناء لا تعتمد على اللون "فالاسمنت سواء كان أبيض اللون أو أسودا فهو يعطى ذات التصنيف بالكود".
كما تم ربط مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية الخاص بالهيئة بشاشة وضعت في المكتب لمراقبة الحمل والاستطاعة التوليدية الناتجة عن المشروع ومراقبة تغير الاحمال خلال اليوم.

كما تم تزويد المكتب ايضا بشاشة عرض خاصة بالتوعية لعرض برامج وثائقية عن القطاعات في الهيئة بالاضافه لعرض انجازات الهيئة مع التركيز على الادوات التوعوية اللازمة لبرامج ومشاريع كفاءة الطاقة.

وفي اطار احتفالات الهيئة بمرور عامين على تأسيسها كرم المهندس فاروق الحياري مديريات الهيئة ووحداتها التنظيمية وأعضاء مجلس المفوضين ولجنة المسؤولية المجتمعية والفريق العامل على جائزة الملك عبدالله
للتميز، بالإضافة الى شركة فيلادلفيا التي نفذت مشروع الخلايا الشمسية واربعة موظفين متميزين.

واكد المهندس الحياري أهمية التكريم تقديرا لجهود العاملين خلال عام 2015 وتحفيزا على المزيد من البذل والعطاء للارتقاء بأداء الهيئة بصفتها مرفقا وطنيا يشرف على ثلاثة قطاعات اقتصادية تشكل ركائز مهمة في الاقتصاد الأردني ( الكهرباء والطاقة المتجددة والعمل الاشعاعي والنووي والثروات المعدنية).

وشارك في فعاليات الاحتفالية موسيقات قوات الدرك (ومجموعة نسمة خير) وهي مجموعة تطوعية من طلاب الجامعات قدمت فعاليات خاصة لأطفال وطلبة (المدرسة العربية للتربية الخاصة) الذين استضافتهم الهيئة في اطار برنامج المسؤولية المجتمعية تجاه المجتمع المحلي بشتى فئاته.

وفي اطار مبادرة (انا انسان) استضافت الهيئة احد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة قدم فقرات وطنية.
وأكد المهندس الحياري أهمية احتفالات الهيئة بهذه المناسبات التي تتزامن أيضا مع عيد العمال مؤكدا اهتمام الهيئة بتطوير قدرات العاملين فيها وتعزيز التواصل فيما بينهم في أجواء احتفالية تسهم في
التجانس بين العاملين في قطاعات الهيئة المختلفة.

وتأسست هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن عام 2014 بقرار دمج كل من هيئة تنظيم قطاع الكهرباء وهيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي والمهام التنظيمية المقررة لسلطة المصادر الطبيعية في هيئة واحدة تحت مسمى "هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :