facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"دبي السينمائي" يفتح باب المشاركة في مسابقة المهر


02-05-2016 03:05 PM

عمون - أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن فتح باب طلبات المشاركة في مسابقة المهر المخصصة للأفلام العربية خلال دورته لهذه السنة.

وقال المدير الفني للمهرجان مسعود آل علي ان باب الاشتراك مفتوح الآن للأفلام الروائية وغير الروائية الطويلة والقصيرة من الإمارات وبقية الدول العربية للتنافس على جوائز "المهر" التي تعتبر منصة التكريم الأساسية في المهرجان لغاية شهر آب المقبل.

وأكد آل علي ان مواهب خليجية وعربية لمعت في فضاءات السينما العالمية، وتنافس البعض منها على جوائز الأوسكار والأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (البافتا)، إلى جانب المواهب التي سطعت في المهرجانات السينمائية المرموقة مثل (كان) و(برلين)، لافتا الى اهمية مسابقة المهر في مهرجان دبي السينمائي الدولي في اكتشاف المواهب المميزة وتشجيع الأفلام العربية وإبقائها تحت دائرة الأضواء العالمية.

ومنذ انطلاقتها في العام 2006، استطاعت مسابقة المهر تقديم مواهب عربية على الساحة العالمية، ويتيح المهرجان ترشيح الأفلام القصيرة لجوائز الأوسكار، حيث يتأهل الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير لجوائز الأوسكار للعام 2017، كما واصلت مسابقة المهر على مدى عشر سنوات الاحتفاء بإبداعات السينما العربية وكرّمت مواهب صاعدة ومخضرمة على حد سواء.

وكانت جوائز مسابقة المهر الخليجي للأفلام القصيرة قد انطلقت العام الماضي لتشجيع صانعي الأفلام في منطقة الخليج لتقديم قصصهم وابداعاتهم الفريدة، وفي عامه الأول، تلقى المهرجان عدداً كبيراً من طلبات الاشتراك في
هذه المسابقة.

وحققت الدورة الماضية من المهرجان رقماً قياسياَ حيث حرص الحضور على مشاهدة ما قدّمه من أفلام عربية وعالمية على مدى ثمانية أيام، وهي الدورة التي شهدت تنافس أكثر من 60 فيلماً عربياً على جوائز المهر ما عكس الاهتمام المتزايد بالأفلام العربية المستقلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :