facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس الوزراء يوافق على التعرفة الكهربائية لشحن المركبات الكهربائية


02-05-2016 08:19 PM

عمون - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الموافقة على التعرفة الكهربائية لنشاط شحن المركبات الكهربائية في المملكة وذلك في اطار توجه المملكة لدعم وتوسيع استخدام السيارات الكهربائية.

وتشتمل تعليمات التعرفة الكهربائية على التعرفة الخاصة بشحن المركبات الكهربائية على ان تغطي هذه التعرفة " تعرفة لمحطات الشحن العامة" وتعرفة لمحطات الشحن الخاصة " التي تركب في المنازل او لأي منشاة خاصة وبما يعادل الكلفة للنظام الكهربائي مضافا لها عمولة صاحب محطة الشحن وعلى ان تعدل هذه التعرفة بشكل شهري صعودا او هبوطا مع صعود او هبوط كلفة النظام الكهربائي.

وتنص على ان تكون التعرفة الكهربائية الخاصة ببيع الطاقة الكهربائية من محطات شحن المركبات الكهربائية العامة من مصادر الطاقة المتجددة (مصدر توليد من الطاقة المتجددة مستقل عن النظام الكهربائي) تعرفه تنافسية بين مقدمي الخدمات الذين سيرخصون من الهيئة وفقاً للتعليمات بما لا يتجاوز السقف السعري (100) فلس/ك.و.س. شاملاً عمولة صاحب محطة الشحن العامة.

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع قانون معدل لقانون التربية والتعليم لسنة 2016 وارساله الى ديوان التشريع والراي لإقراره حسب الاصول .

وجاء مشروع القانون لتمكين الوزارة من تنفيذ توصيات مؤتمر التطوير التربوي فيما يتعلق بدمج المدارس والمسارات التعليمية وانشاء وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة واجراء الامتحانات العامة . وبموجب مشروع القانون يتألف التعليم الثانوي من مسارين رئيسيين هما : مسار التعليم الثانوي الاكاديمي بفرعيه العلمي والادبي ومسار التعليم الثانوي المهني بفروعه التي يقررها مجلس التربية والتعليم .

ويعرف مشروع القانون , المدرسة بانها كل مؤسسة تعليمية تشتمل على جزء من مرحلة او مرحلة او اكثر من مراحل التعليم بأنواعه ويتعلم فيها مئة طالب فاكثر تعليما نظاميا . وبموجب المشروع تقوم الوزارة بمنح الرخصة السنوية للمؤسسة التعليمية الخاصة والاجنبية وتجديدها سنويا وفق التشريعات النافذة والاشراف عليها بما يكفل تقيدها التام بأحكام هذا القانون والتشريعات التربوية .

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع نظام تعويض المزارعين المتضررين من الصقيع لسنة 2016 والاسباب الموجبة له .

ويأتي مشروع النظام بهدف تعويض المزارعين المتضررين من الصقيع ولوضع اسس تحدد سقوف التعويض والية صرفه وتشكيل اللجان اللازمة لذلك .
على صعيد متصل وافق مجلس الوزراء على مشروع نظام ادارة شؤون الصندوق ادارة المخاطر الزراعية لسنة 2016 وذلك بهدف تنظيم عمل الصندوق وتحديد سائر الشؤون المتعلقة به بما فيها تشكيل لجنة ادارته وتحديد مهامها وصلاحياتها واوجه الصرف منه ومواعيدها .

الى ذلك قرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام المسؤولية المجتمعية للمؤسسات لسنة 2016 تمهيدا لإرساله الى ديوان التشريع والراي لإقراره حسب الاصول .
ويهدف المشروع الى تنظيم مبادرات المسؤولية المجتمعية ومن اجل اسهام المؤسسات على اختلاف تبعيتها القطاعية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة اضافة الى تحفيز المؤسسات في مجال المسؤولية المجتمعية بشكل يمكنها من الحصول على جوائز ادارة الجودة الشاملة .

ويعالج مشروع النظام موضوعات تعريف المسؤولية المجتمعية للمؤسسات وتشكيل كل من هيئة المسؤولية المجتمعية للمؤسسات ومجلس ادارة الهيئة الى جانب موضوع صندوق تمويل مبادرات المسؤولية المجتمعية للمؤسسات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :